تفوق مصري في التصنيف العالمي للإسكواش مع بداية 2022

01 يناير 2022
علي فرج (بالقميص الأسود) المصنف الأول عالمياً (أليكس بانتلينغ/Getty)
+ الخط -

شهد التصنيف الشهري الصادر، اليوم السبت، عن الاتحاد الدولي للإسكواش، لفردي رجال وسيدات، لشهر يناير/ كانون الثاني 2022، سيطرة اللاعبين المصريين على صدارة اللعبة عالمياً، سواء من خلال احتلال المركز الأول في التصنيف، أو الأفضلية في المقاعد العشرة الأولى.

وشهد تصنيف فردي الرجال نجاح علي فرج بطل العالم في الحفاظ على تصدر الجدول، والوجود في المركز الأول عالمياً، وسط ملاحقة مصرية قوية، عبر وجود 5 لاعبين دفعة واحدة ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم، حيث حل محمد الشوربجي ثالثاً، ثم طارق مؤمن رابعاً، ومصطفى عسل في المركز الخامس عالمياً، ومروان الشوربجي سابعاً، وفارس دسوقي تاسعاً، لينجح المصريون في حصد 6 مقاعد بين العشرة الأولى.

وفي فردي السيدات، حافظت النجمة الكبيرة نورا الشربيني على تصدرها للشهر الخامس عشر على التوالي، في ظل فارق النقاط الكبير الذي يفصلها عن باقي زميلاتها محققة رقماً قياسياً.

ونجحت نجمات مصرية أخريات، في الحضور ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات في العالم، كنوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً، وهانيا الحمامي المصنفة الثالثة التي تقدمت لهذا المركز في يناير 2022، لأول مرة في رحلتها الرياضية، كما ظهرت سلمى هاني في المركز السابع وروان العربي في المركز التاسع.

المساهمون