تفاصيل صادمة لرحلة منتخب الكونغو "الخطيرة" صوب الجزائر

29 أكتوبر 2022
منتخب الكونغو تغلّب برباعية على الجزائر ذهاباً (جونيور كناه/ فرانس برس)
+ الخط -

عاشت بعثة منتخب الكونغو الديمقراطية لأقل من 23 عاماً أزمة حقيقية، يومي الجمعة والسبت، بسبب رحلة جوية كادت أن تودي بحياة كامل الوفد الذي كان يستعد للسفر إلى الجزائر لمواجهة "الخضر"، ضمن تصفيات أمم أفريقيا لهذه الفئة.

وحقق منتخب "الفهود" لأقل من 23 عاماً فوزاً عريضاً (4-1) على نظيره الجزائري في ملعب الشهداء بكينشاسا الأسبوع الماضي، وأمله كبير في العودة بورقة التأهل من مدينة سطيف الجزائرية، التي كانت من المنتظر أن تحتضن لقاء الإياب، اليوم السبت.

ووفقاً لموقع "سبورت ديسي" الكونغولي، السبت، فقد بدأت مشكلات بعثة منتخب الكونغو الديمقراطية صباح الجمعة، عندما خاض اللاعبون حصة تدريبية خفيفة قبل السفر إلى الجزائر، لكن بمجرد عودتهم إلى فندق فينوس وجدوا أمتعتهم خارج غرفهم، بسبب أن المهلة الزمنية لإقامتهم في هذا الفندق قد انتهت، إضافة إلى أن صاحب الفندق هددهم باللجوء إلى الشرطة، كونه لم يتلقَ الأموال الخاصة بإقامة الوفد.

وبعد تجاوز هذه المشكلة، وقعت بعثة منتخب الكونغو الديمقراطية في ورطة أخرى، كون اللاعبين والجهاز الفني لم يكونوا على دراية بوقت الطائرة التي سيسافرون فيها إلى الجزائر، وهذا قبل حوالي 25 ساعة من اللعب ضد "الخضر".

وبعد ساعة من ذلك، عاد بصيص الأمل لبعثة "الفهود"، بعد أن تلقوا إشعاراً بالسفر إلى المطار، لكن المشكلات تواصلت، كون الطائرة التي سيسافرون فيها لم تكن قد أتت بعد، ليصعدوا على متن طائرة لا تحتوي حتى على أدنى وسائل الراحة، إضافة إلى أن الطيار وجد صعوبة في الإقلاع بها، ولم يكن ناجحاً في ذلك إلا بعد عدة محاولات.

وازداد الخطر على بعثة منتخب الكونغو الديمقراطية لاحقاً، ففي الوقت الذي اعتقد فيه الوفد أن الأصعب قد تم تجاوزه، حدث عطل فني خطير كادت الطائرة أن تسقط بسببه، إلا أن الطيار نجح وبصعوبة كبيرة في الهبوط في مطار ندجيلي الدولي في كينشاسا.

ومع عودة بعض الهدوء، قرر الوفد الكونغولي الرجوع إلى فندق فينوس في كينشاسا، قبل أن يعلن "كاف" تأجيل المباراة لـ24 ساعة، أي إلى يوم الأحد.

المساهمون