تفاصيل حول حالة بن طالب الصحية.. هل سيعتزل لعب كرة القدم؟

27 يونيو 2024
نبيل بن طالب مع ليل على ملعب فيلا بارك، 11 إبريل 2024 (جيمس بايليس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم الجزائري نبيل بن طالب، المحترف في نادي ليل، يواجه احتمال اعتزال كرة القدم بسبب مشاكل قلبية خطيرة، بعد دخوله في غيبوبة اصطناعية وخضوعه لعملية جراحية مستعجلة.
- إذاعة "آر إم سي" الفرنسية تكشف عن تفاصيل الحالة الصحية لبن طالب، مشيرة إلى أنه تم تزويده بجهاز تنظيم ضربات القلب، مع ترقب قرار رسمي حول مستقبله الكروي.
- نادي ليل يقدم دعمه الكامل لبن طالب، مع تأكيدات على إرسال ملف طبي للجنة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لاتخاذ قرار بشأن مستقبله الرياضي، في ظل عقده الممتد حتى 2026.

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أنّ النجم الجزائري والمحترف في نادي ليل، نبيل بن طالب (29 عاماً) يتجه إلى اعتزال لعب كرة القدم نهائياً، إثر مشاكل قلبية يُعاني منها، وكانت قد حتّمت بقاءه في المستشفى خلال الأيام الأخيرة، والخضوع لعلمية جراحية مستعجلة، ما أثار مخاوف عديدة لدى محبيه والجماهير الجزائرية، نظراً لوزن اللاعب الكبير في تشكيلة "محاربي الصحراء".

ونشرت إذاعة "آر إم سي" الفرنسية، اليوم الخميس، ووفقاً لمصادرها الخاصة، تفاصيل جديدة عن الحالة الصحية للاعب نبيل بن طالب (صاحب الرقم 19 في نادي ليل)، التي ربما ستدفعه إلى اعتزال لعب كرة القدم بشكلٍ مبكرٍ، إذ أشارت إلى أنّ المشكلة القلبية للاعب توتنهام الإنكليزي السابق، بدأت بعدما شارك في مباراة خماسية في مدينة ليل، لكن من دون استخدامه جهاز ضبط دقات القلب وإزالة الرجفان، ما عرّضه للدخول في غيبوبة اصطناعية ونقله إلى مستشفى جامعة ليل الفرنسية.

وأكد المصدر نفسه، أنّ نبيل بن طالب خضع لعملية جراحية ناجحة في المستشفى، وجرى تزويده بجهاز تنظيم ضربات القلب ومزيل الرجفان لتحقيق الاستقرار في نشاط القلب، على أن يعود إلى منزله خلال الساعات المقبلة لأخذ قسط من الراحة مع رعاية طبية دقيقة، قبل الفصل رسمياً في إمكانية رجوعه إلى الميادين أو عدمها خلال ما تبقى من مشواره الكروي.

وستكون إدارة نادي ليل على موعد مع إرسال ملف طبي إلى اللجنة المختصة في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، التي سيتعيّن عليها اتخاذ القرار، لكن بالنظر إلى التدخل الذي خضع له، فإنه نهاية مسيرته الكروية تبقى أمراً محتملاً للغاية، وفقاً للمصدر، مع الإشارة إلى أن اللاعب مرتبط مع ناديه الحالي بعقد يمتد حتى عام 2026، وكان قد وقّعه صيف العام الماضي، في انتقالٍ صاحبته الشكوك والتأخر، بعد اكتشاف مشاكل قلبية يُعاني منها النجم الجزائري.

وكان نادي ليل قد نشر بياناً في 18 يونيو/ حزيران الماضي، تحدث فيه لأول مرة عن حالة نبيل بن طالب الصحية، وجاء فيه: "يُفيد نادي ليل بمعاناة لاعبه الجزائري من المرض، ما أدّى لنقله إلى المستشفى الجامعي على الفور وتلقي العلاج. يرافق النادي اللاعب نبيل بن طالب قدر الإمكان خلال هذه الظروف، ويقدّم دعمه الكامل له، كما يدعو إلى احترام أكبر للحياة الخاصة للاعبيه".

المساهمون