تفاصيل اختيار السكتيوي مدرباً للأولمبي المغربي وتونسي مرشح لخلافته بالمغرب الفاسي

01 مارس 2024
السكتيوي مثل العديد من الأندية الأوروبية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

فضل الاتحاد المغربي لكرة القدم تعيين طارق السكتيوي مدرباً للمنتخب الأولمبي في المرحلة القادمة، خلفاً لعصام الشرعي، على مدربين محليين وأجانب كانوا مرشحين بدورهم لتولي هذه المهمة.

ويأتي هذا التغيير المفاجئ في إطار النهج الجديد الذي تعتزم لجنة المنتخبات الوطنية اعتماده من أجل التنسيق والتواصل بين الأطر التقنية لكل المنتخبات المغربية.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مقرب من الاتحاد المغربي، الجمعة، فضل عدم ذكر اسمه، تفيد بأن فوزي لقجع، رئيس لجنة المنتخبات استشار المدرب وليد الركراكي قبل تعيين طارق السكتيوي مدرباً للمنتخب الأولمبي، وربما يكون المدير الفني لمنتخب "أسود الأطلس" وراء التعاقد مع مدرب المغرب الفاسي.

وتضيف هذه المعلومات، أن اختيار السكتيوي جرى بناء على الخبرة المهنية التي راكمها بعد تدريب عدد من الأندية المحلية والمنتخبات الصغرى وأكاديمية محمد السادس، فضلاً عن تكوينه في مدارس أوروبية، خاصة الهولندية، حيث تتلمذ على يد المدرب الهولندي لويس فان غال.

وحول تفاصيل التعاقد مع السكتيوي رغم ارتباطه بعقد مع المغرب الفاسي، أوضح المصدر نفسه، الجمعة، أن الاتحاد المغربي فاوض مسؤولي ناديه الحالي بشأن رغبته في ضم مدربهم إلى المنتخب الأولمبي، خلفاً لعصام الشرعي، فوافقوا دون تردد، ما دام الأمر يتعلق بواجب وطني.

ومن المرجح أن يشرع السكتيوي بمهمته الجديد في الأيام القليلة المقبلة، من أجل التحضير للمعسكر التدريبي المقبل، الذي يخوضه منتخب المغرب تحت 23 سنة بمدينة أنطاليا التركية، استعداداً لوديتي أوكرانيا وويلز في 22 و26 مارس/ آذار الحالي.

وفي سياق متصل، عقدت اللجنة المؤقتة لتسيير نادي المغرب الفاسي اجتماعاً طارئاً، الخميس، بعد تعيين طارق السكتيوي مدرباً للأولمبي المغربي، من أجل اختيار خليفته في تدريب الفريق الفاسي في المرحلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من المغرب الفاسي لـ"العربي الجديد"، الجمعة، أن التونسي عبد الحي بن سلطان مرشح بقوة لخلافة السكتيوي، نظراً إلى علاقته الجيدة مع إدارة الفريق الفاسي، فضلاً عن معرفته الجيدة بغالبية اللاعبين، ولم يتبقّ إلا الاتفاق على بعض التفاصيل المتعلقة ببنود العقد.

ولم يستبعد المصدر نفسه إمكانية أن يحط المدرب التونسي بن سلطان الرحال في المغرب لتوقيع العقد في اليومين المقبلين في حال اتفق الطرفان على جميع الإجراءات.

وجدير بالذكر، أن نادي المغرب الفاسي يحتل المركز السابع في منافسات الدوري المحلي، مناصفة مع المغرب التطواني واتحاد تزاركة برصيد 26 لكل منهما.

المساهمون