تغييرات طفيفة في قائمة منتخب فلسطين الأوليّة لمواجهة لبنان وأستراليا

30 مايو 2024
خاض منتخب فلسطين مواجهة أمام منتخب قطر في كأس آسيا، 29 فبراير 2024 (نوشاد ثيكيال/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب فلسطين لكرة القدم يتأخر في الإعلان عن قائمته لمواجهة لبنان وأستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بسبب توقف الدوري المحلي ورغبة المدرب في تقييم اللاعبين.
- المدرب التونسي مكرم دبوب يستدعي 30 لاعبًا لمعسكر في عمّان، بما في ذلك محمد درويش وعلي ربعي، لتقييم مستواهم قبل القرار النهائي للمباراتين المقبلتين.
- القائمة الأولية تضم لاعبين مشاركين سابقًا في التصفيات وكأس آسيا، مع غياب كاميلو سلدانا وعميد محاجنة عن مباراة لبنان بسبب الإيقاف.

تأخّر منتخب فلسطين الأول لكرة القدم، في الإعلان عن قائمته الرسميّة لمواجهة منتخبي لبنان وأستراليا، في الجولتين الخامسة والسادسة، من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2026، التي ستُقام في الولايات المتحدة الأميركية، كندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وأفادت مصادر مقرّبة لـ"العربي الجديد"، بأن مدرب منتخب فلسطين، التونسي مكرم دبّوب، لم يستقرّ على قائمته النهائية للمباراتين؛ بسبب رغبته في التعرّف إلى المستوى الحالي للاعبين المحليين في ظلّ توقّف الدوري الفلسطيني لكرة القدم، منذ السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهو الأمر الذي دفعه لاستدعاء عدد منهم لمعسكر أوليّ في العاصمة الأردنيّة، عمّان.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن قائمة "الفدائي" الأوليّة ضمّت 30 لاعباً، معظمهم من اللاعبين الذين شاركوا في اللقاءات الأولى من التصفيات، أو في بطولة كأس آسيا، التي أقيمت في قطر مطلع العام الحالي، فيما حضر في القائمة لاعب الارتكاز، محمد درويش، الذي غاب عن بطولة كأس آسيا الماضية، وعن مباريات التصفيات الحاليّة، بالإضافة إلى قائد منتخب فلسطين الأولمبي، علي ربعي، ومتوسط ميدان السلط الأردني، عميد صوافطة.

لائحة منتخب فلسطين الكاملة

واستدعى مدرب منتخب فلسطين الأول، كلاً من: رامي حمادة، وبراء خرّوب، ومحمد عاصي، في حراسة المرمى، وعلي ربعي، ومحمد صالح، وميلاد ترمانيني، وعميد محاجنة، وياسر حمد، وكاميلو سالدانا، ومحمد خليل، وموسى فيراوي، ومصعب البطاط في خطّ الدفاع، ومحمد درويش، وعدي خروب، ومحمد باسم، وعميد صوافطة، وعطاء جابر، وسامر زبيدة، ومحمود أبو وردة، ومصطفى زيدان، في خطّ الوسط، وعدي الدباغ، وشهاب القنبر، وتامر صيام، وإسلام البطران، وعلاء الدين حسن، وزيد القنبر، وعمر فرج، ووسام أبو علي في خطّ الهجوم، فيما سيغيب كل من المدافعين كاميلو سلدانا، وعميد محاجنة عن لقاء منتخب فلسطين، أمام منتخب لبنان، في السادس من الشهر المقبل، بسبب تراكم البطاقات، والطرد المباشر.

المساهمون