تعرّف على سر القبلة التي أهداها الياميق إلى بيبي في ليلة تأهل المغرب

10 ديسمبر 2022
الياميق خلال الكرة المشتركة مع بيبي (خوان مابروماتا/ فرانس برس)
+ الخط -

خطف المدافع المغربي جواد الياميق الأنظار، خلال مواجهة منتخب بلاده لنظيره البرتغالي في ربع نهائي مونديال 2022، ليس لمستواه المميز فقط، بل للقطة جمعته بمدافع الفريق المنافس، المخضرم كيبلير بيبي.

واقترب مدافع ريال مدريد السابق، من انتزاع هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكنه لم يتمكن من توجيه رأسيته إلى مرمى الحارس المغربي ياسين بونو.

وأظهرت لقطات بيبي وهو مذهول ويداه على رأسه، بعد فشله في تعديل النتيجة، ليقوم الياميق بتقبيل رأسه على إضاعة هذه الفرصة، في أكثر اللقطات غرابة في المونديال حتى الآن.

وأكملت كتيبة وليد الركراكي اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد وليد شديرة في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن منتخب المغرب بقي متقدما ليضمن فوزا مذهلا 1-0.

ودخل المغرب، الذي حقق مفاجأة مذهلة أمام إسبانيا في دور الـ16، في مباراة ربع النهائي على ملعب الثمامة بصفته المنتخب الأقل حظوظا للعبور إلى نصف النهائي، ومع ذلك فاجأ يوسف النصيري البرتغال في الشوط الأول بإحراز هدف التقدم، ليحسم "أسود الأطلس" بطاقة العبور، على حساب بطل أوروبا 2016.

إصابة بليغة لبيبي

وبعد اللقاء، أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، أن بيبي أكمل لقاء المغرب، رغم الإصابة التي تعرّض لها في ذراعه اليسرى، وأضاف الاتحاد في بيانه: "بيبي أصيب بكسر في ذراعه اليسرى خلال المباراة ضد المغرب. خضع الدولي البرتغالي للفحص في مستشفى بالدوحة ليتم تحديد شدة الإصابة".

المساهمون