تعرّف إلى حكم مواجهة المغرب وفرنسا في مونديال قطر

12 ديسمبر 2022
الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

سيدير الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس المباراة التي تجمع المنتخبين المغربي والفرنسي، المقررة يوم الأربعاء على استاد البيت، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022.

وولد الحكم راموس في ديسمبر/كانون الأول 1983، وبدأت قصته مع التحكيم منذ عام 2006 بالمكسيك، قبل أن يظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى المكسيكية عام 2011، وأصبح حكماً دولياً بداية من عام 2014.

ومن أشهر المباريات التي أدارها راموس كانت مواجهة نهائي كأس العالم للأندية عام 2017 والتي جمعت بين فريقي ريال مدريد الإسباني وغريميو البرازيلي، كما أشرف على إدارة بعض المباريات في بطولتي أمم آسيا 2019 والكونكاكاف.

وكان راموس الحكم المكسيكي الوحيد الذي أدار مباريات كأس العالم بروسيا قبل أربع سنوات، من بينها لقاء القمة بين البرتغال وأوروغواي في الدور ثمن النهائي.

وسبق للحكم البالغ من العمر 38 عاماً، أن أدار مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره البلجيكي في الجولة الثالثة ضمن دور المجموعات، والتي انتهت لمصلحة "أسود الأطلس" بثنائية نظيفة، سجلها كل من رومان سايس وزكريا أبو خلال.

كما أدار لقاء تونس والدنمارك الذي انتهى بالتعادل السلبي ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، بالإضافة إلى المباراة التي فازت بها البرتغال على سويسرا بنتيجة (6-1) في الدور ثمن النهائي.

المساهمون