تعرف إلى قائمة الهدافين التاريخيين لبطولات اليورو

07 يونيو 2024
يتصدر رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين لبطولات اليورو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لبطولات اليورو برصيد 14 هدفًا، متقدمًا على أساطير كرة القدم مثل ميشيل بلاتيني وأنطوان غريزمان.
- رونالدو يحتل أيضًا صدارة الهدافين في البطولات والتصفيات بـ45 هدفًا، بينما يعد بلاتيني الأكثر تسجيلاً في نسخة واحدة بـ9 أهداف خلال يورو 1984.
- بطولة اليورو 2024 ستقام في ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا، ويستعد المنتخب الألماني لافتتاح البطولة ضد اسكتلندا في ملعب أليانز أرينا.

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين لبطولات اليورو لكرة القدم قبل انطلاق نسخة 2024 في ألمانيا بعد أيام قليلة. ويعتلي رونالدو القائمة برصيد 14 هدفاً، ومن خلفه يأتي أسطورة فرنسا ميشيل بلاتيني برصيد تسعة أهداف، ومن ثم مواطنه أنطوان غريزمان بسبعة أهداف، وهو نفسه رصيد الإنكليزي آلان شيرر، والدنماركي ماديسن، ومن خلفهم يأتي الهولندي رود فان نيستلروي برصيد ستة أهداف.

أما أكثر من سجل أهداف في البطولات والتصفيات فأيضاً يتصدر رونالدو القائمة برصيد 45 هدفاً، ومن ثم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بـ25 هدفاً، متقدماً بهدفين فقط على الأيرلندي روبي كين، فيما يعتبر الفرنسي بلاتيني الأكثر تسجيلاً في نسخة واحدة من البطولة (تسعة أهداف)، وذلك في نسخة 1984 التي أقيمت في فرنسا.

وستنطلق منافسات بطولة اليورو في نسخة عام 2024 في ألمانيا ابتداء من 14 يونيو/حزيران الحالي وتستمر حتى 14 يوليو/تموز المقبل، بمشاركة 24 منتخباً. ويستعد المنتخب الألماني لافتتاح البطولة باللقاء مع نظيره الإسكتلندي على ملعب أليانز أرينا، حيث يبحث عن استغلال عاملي الأرض والجمهور لإحراز لقب المسابقة.

تعرف إلى قائمة الهدافين التاريخيين لبطولات اليورو

المساهمون