تعرف إلى قائمة الأعلى أجراً في فرق كرة السلة الأميركية

08 نوفمبر 2022
يعد ستيفن كوري أحد أكثر نجوم السلة حصولاً على الأموال (إيزارا شاو/Getty)
+ الخط -

يحصل نجوم الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة على مبالغ مالية خرافية نتيجة وجودهم ضمن منافسات إحدى أقوى المسابقات في هذه الرياضة بالعالم، والتي تجلب العديد من المشاهدين من أجل متابعة ما يقدمه اللاعبون في المواجهات القوية.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين، أكثر اللاعبين أجرا في كل فريق من أندية الدوري، ففي فريق أتلانتا هوكس يجني تراي يونغ 37 مليون دولار سنوياً، بينما في فريق بوسطن سيلتكس يتقاضى جاستن تاتوم 30.3 مليون دولار، في الوقت الذي يحصل فيه أعلى لاعب أجرا في فريق بروكلين نتس كيفن دورانت على 44.1 مليون دولار.

ويحصل أعلى لاعب أجرا في فريق شارلوت هورنتس، وهو غوردن هايوارد، على 30 مليون دولار، بينما يجني لاعب فريق شيكاغو بولز زاك لافين 37 مليون دولار، في الوقت الذي يحصل فيه أعلى لاعب أجرا في فريق كليفلاند كافالييرز، وهو دونوفان ميتشل، على 30.9 مليون دولار، في حين يغنم لوكا دونسيتش نجم فريق دالاس مافريكس مبلغاً مالياً يصل إلى 37 مليون دولار.

ويحتل نيكولا جوكيتش صدارة ترتيب أعلى اللاعبين أجرا في فريق دنفر ناغتس بحصوله على 33 مليون دولار، بينما يحصل بويان بوغدانوفيتش لاعب فريق ديترويت على 19.5 مليون دولار، وهو مبلغ لا يقارن بما يتقاضاه النجم ستيفن كوري مع غولدن ستيت واريورز، والذي تبلغ قيمته 48 مليون دولار.

ويجني جون وول لاعب هيوستن روكتس 40.8 مليون دولار، وهو مبلغ لا يقارن أيضا بما يحصل عليه بادي هايلد نجم إنديانا بايسرز، والذي تصل قيمته إلى 21 مليون دولار، فيما ينال النجم كاوي ليونارد، لاعب فريق لوس أنجليس، ما يقرب من 42.4 مليون دولار.

ويعد روسل ويستبروك نجم فريق لايكرز، من أكثر اللاعبين أجرا في الدوري الأميركي بحصوله على 47 مليون دولار، في الوقت الذي ينال فيه جيمي بوتلر لاعب فريق ميامي هيت 37.6 مليون دولار، بينما يتقاضى يارين جاكسون لاعب فريق ميمفيس غريزليس 28.9 مليون دولار.

ويعتبر أيضا يانيس أنتيتوكونمبو لاعب فريق ميلووكي باكس من أعلى اللاعبين أجرا في الدوري بحصوله على 42.4 مليون دولار، بينما يحصل رودي غوبارت لاعب فريق مينيسوتا على 38.1 مليون دولار، ويجني سي جاي مكولوم، نجم نيو أورليانز بيليكانز، 33.3 مليون دولار.

أما في بقية الفرق، فيحصل جالين برونسون لاعب فريق نيويورك نيكس على 27.7 مليون دولار، في حين ينال شاي جيلجيوس ألكسندر، لاعب فريق أوكلاهوما سيتي، 30.9 مليون دولار، وفي أورلاندو ماجيك يتقاضى جوناثان إسحاق 17.4 مليون دولار، بينما في فيلادلفيا يحصل تابياس هاريس على 37.6 مليون دولار.

وفي فينيكس يجني النجم الأول ديفين بوكر 33.8 مليون دولار، في حين يجني داميان ليلار مع بورتلاند ما مجموعه 42.4 مليون دولار، بينما مع ساكرامنتو يحصل فوكس دي آرون على 30.3 مليون دولار.

وفي الفرق الثلاثة المتبقية من دوري المحترفين لكرة السلة الأميركية، يجني أعلى لاعب أجرا في فريق سان أنطونيو سبيرز دوغ ماك ديرموت 13.7 مليون دولار، بينما في تورنتو، يحصد باسكال سياكام 35.4 مليون دولار، في حين ينال مايك كونلي مع فريق يوتا جاز 22.6 مليون دولار.

المساهمون