تعرف إلى جدول مباريات اليوم الافتتاحي من منافسات دوري الأبطال

27 اغسطس 2022
مباريات منتظرة في اليوم الأول من الأبطال (Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" السبت عن جدول مباريات منافسات دوري أبطال أوروبا 2022-2023، بعد أن أجرى القرعة مساء الخميس، والتي أسفرت عن مجموعات قوية توزعت فيها أفضل الأندية الأوروبية التي دائماً تُنافس حتى النهاية من أجل حصد اللقب.

وفي هذا الإطار، ينشر "العربي الجديد" جدول مباريات الجولة الافتتاحية من منافسات دوري الأبطال والتي ستشهد مباريات مُميزة ستكون الجماهير بانتظارها في مختلف الملاعب الأوروبية، وذلك يومي الثلاثاء 6 و7 سبتمبر/أيلول عام 2022.

وستُفتتح المنافسات يوم الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول بمباراة دينامو زغرب الكرواتي على أرضه ضد منافسه فريق تشلسي الإنكليزي (المجموعة الخامسة) وفي نفس التوقيت سيلعب فريق بوروسيا دورتموند على أرضه ضد فريق كوبنهاغن الدنماركي (المجموعة السابعة).

وسيبدأ فريق ميلان الإيطالي مشواره في دوري الأبطال ضد فريق سالزبورغ النمساوي (المجموعة الخامسة)، في حين يفتتح بطل أوروبا ريال مدريد مشواره ضد فريق سلتيك الاسكتلندي ويلعب لايبزيغ الألماني ضد فريق شاختار دونيتسك (المجموعة السادسة).

أما مانشستر سيتي، فيبدأ مشواره ضد فريق إشبيلية خارج الأرض (المجموعة السابعة)، ويُختتم اليوم الأول بمباراتين من المجموعة الثامنة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي ضد فريق من دولة الاحتلال.

وتستمر منافسات اليوم الافتتاحي الأربعاء في 7 سبتمبر/أيلول، وسيفتتح فريق أياكس الهولندي مشواره الأوروبي في المجموعة الأولى ضد فريق رينجيرز الاسكتلندي وفي نفس المجموعة يستضيف فريق نابولي الإيطالي منافسه فريق ليفربول الإنكليزي.

في وقت سيلعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على أرضه ضد فريق بورتو البرتغالي في المجموعة الثانية، كما ويلعب كلوب بروج البلجيكي وباير ليفركوزن في نفس المجموعة، بينما يلعب في المجموعة الثالثة برشلونة ضد فريق فيكتوريا بلزن التشيكي ويستضيف إنتر ميلان الإيطالي منافسه بايرن ميونخ الألماني في قمة كبيرة.

في المقابل يبدأ توتنهام رحلته الأوروبية في مواجهة صعبة ضد فريق مارسيليا الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وفي نفس المجموعة يواجه فريق آينترخت فرانكفورت الألماني منافسه سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

المساهمون