من عاشق ميلان في "بلاي ستايشن" إلى مجاورة زلاتان: تعرف إلى تياو آخر صفقات مالديني

01 سبتمبر 2022
تياو سيخوض تجربة جديدة (كريستوف كوبسيل/Getty)
+ الخط -

انضم المدافع الألماني تياو إلى فريق ميلان الإيطالي قادماً من شالكه 04 الألماني، في صفقة مفاجئة أقدمت عليها إدارة "الروسونيري" في آخر أيام سوق الانتقالات في أوروبا، ليمضي عقداً لمدة خمسة مواسم مع بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واختار باولو مالديني، المدير الفني في ميلان والمسؤول عن الصفقات، إعادة نجاحه السابق في صفقة التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب كالولو، الذي كان ضمن الفريق الثاني لنادي ليون الفرنسي، ولكنه راهن عليه وأصبح أحد أفضل المدافعين في الفريق وفي الكالتشيو.

ويبلغ الوافد الجديد 21 سنة، وهو ألماني من أصول فنلندية، استغل ميلان حاجة فريق شالكه إلى بيع عقد أحد نجومه ليوفر الدعم لميزانيته التي تعاني كثيراً بسبب نزول الفريق في الموسم الماضي إلى الدرجة الثانية، حيث ترجح بعض المصادر الإعلامية أن يكون ميلان قد دفع 5 ملايين يورو فقط من أجل الحصول على مدافعه الجديد، وذلك لتعويضه قائده أليسيو رومانيلو الذي غادر الفريق في صفقة انتقال حر إلى لاتسيو.

وكشف الوافد الجديد، في حوار له مع قناة "ميلان الرسمية" الأربعاء، أنه كان عاشقاً لميلان منذ صغره، لأن الفريق كان يملك في صفوفه أفضل المدافعين في العالم، ولهذا كان يتابع كل المباريات، بل إن فريقه المفضل خلال ممارسة هواية "البلاي ستايشن" هو ميلان، وهو ما يفسر سعادته الكبيرة بالانتقال إلى الفريق في هذه الفترة.

وكشف تياو أن العاجي يحيى توري هو مثله الأعلى في عالم كرة القدم، وأنه مغرم بطريقة لعبه رغم اختلاف أدوار اللاعبين، بما أن تياو سيدعم محور دفاع ميلان في المباريات القادمة.

وأعاد تياو المدرسة الألمانية إلى نادي ميلان، التي تميزت بعدد قليل من النجوم قد يكون الهداف بيروف أبرزهم، وهو يسعى من خلال هذه التجربة إلى أن ينضمّ إلى منتخب ألمانيا، حيث كانت له مشاركات مع المنتخب الأولمبي، ولكنّه لم يتمتع بفرصة مع المنتخب الأول، والانتقال إلى دوري "المدافعين" قد يساعده على ذلك.

المساهمون