تعرف إلى تصنيف المنتخبات التي هزمها الركراكي مع المغرب

26 مارس 2023
لم يتوقف منتخب المغرب عن الإمتاع مع الركراكي (Getty)
+ الخط -

تابع المنتخب المغربي عروضه القوية المستمرة في الملاعب منذ مونديال قطر 2022، وتفوق على منتخب البرازيل في مباراة ودية جمعت المنتخبين، مساء السبت، في مدينة طنجة المغربية، ليُثبت مجدداً أنه مستمر في تقديم الأفضل بقيادة المدرب وليد الركراكي.

وبعد فوزه على منتخب البرازيل (2 – 1) في المباراة الودية الأخيرة، باتت انتصارات منتخب المغرب الأخيرة جميعها على منتخبات تحتل مرتبة في أول 10 مراكز من التصنيف العالمي الخاص بفيفا، فما هو تصنيف المنتخبات التي تفوق عليها منتخب "أسود الأطلس" وجعلها تُعاني أمامه.

بدايةً من مونديال قطر 2022، عندما بدأ المنتخب المغربي رحلته بإحراج وصيف العالم منتخب كرواتيا، والتعادل معه وحصد نقطة مهمة ساهمت في تأهله إلى الدور الثاني بعد ذلك، وكانت هذه شرارة البداية التاريخية للمنتخب العربي الذي صنع التاريخ في البطولة العالمية آنذاك.

وبعد ذلك، تفوق المنتخب المغربي على بلجيكا المصنفة أولى خلال المونديال والمصنفة رابعة حالياً في تصنيف "فيفا" العالمي، وبعدها تفوق المغرب على منافسه منتخب البرتغال المصنف 9 على العالم وكان مصنفا 7 خلال بطولة كأس العالم.

وتابع المنتخب المغربي عروضه القوية وهزم هذه المرة المصنف الأول عالمياً منتخب البرازيل، وهذا يعني تفوقه على 4 من أول 10 منتخبات في التصنيف العالمي الخاص "بفيفا"، ويبدو أن المدرب وليد الركراك، نجح في بناء واحد من أفضل المنتخبات العالمية حالياً، والتي سيكون لها شأن كبير في البطولات القارية والعالمية القادمة.

المساهمون