تعرف إلى أبرز نجوم الصف الأول في أولمبياد باريس

18 يوليو 2024
نجوم عالمية ستكون حاضرة في الأولمبياد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ستشهد النسخة المقبلة من الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" التي ستدور في العاصمة الفرنسية، ابتداء من 26 يوليو/ تموز وتتواصل حتى 11 أغسطس/ آب من العام الحالي 2024، مشاركة عددٍ من أبرز نجوم الرياضة العالمية، الذين سيكونون حاضرين، في مختلف الاختصاصات، سواء كانت الفردية أو الجماعية.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، عن قائمةٍ تضم أبرز الرياضيين في أولمبياد باريس الذين يتصدرهم نجوم منتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة السلة، وفي مقدمتهم "الملك" ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز، وستيفن كوري نجم غولدن ستايت ووريرز، وكيفن دورانت جناح فينيكس صنز، وجويل إمبيد، لاعب ارتكاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

ويعتبر أسطورة كرة اليد الفرنسية، نيكولا كاراباتيتش، من أبرز نجوم الرياضة في العالم، الذين سيكونون حاضرين في أولمبياد باريس وذلك للمرة الأخيرة في تاريخه الكبير، بعد أن قرر إنهاء مسيرته الرياضية، سواء مع الأندية أو مع منتخب الخبراء. ومن أبرز النجوم الفرنسيين الذين سيكونون حاضرين، لاعب الجودو تيدي رينر، البطل الأولمبي، وفلوران مانودو، الذي يطمح إلى ميدالية رابعة توالياً في سباق 50 مترًا سباحة حرّة، وكيفن ماير، في ألعاب القوى.

ويقود الأسطورة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نجوم كرة المضرب، الذين سيكونون حاضرين في أولمبياد باريس وذلك رغم معاناته من الإصابات في الفترة الأخيرة، علاوة على وجود النجم الصاعد الإسباني كارلوس ألكاراز (بطل ويمبلدون)، فيما ستكون البولندية إيغا شفيونتيك، اللاعبة المصنفة الأولى عالميًا، أبرز النجمات اللاتي سيكن حاضرات في تصنيف السيدات.

وفي بقية التخصصات، فإن الأميركي نواه لايلز، والهولندية فيكي بول، في ألعاب القوى، والياباني دايكي هاشيموتو، في الجمباز، والصربي تاداي بوغاكار، في سباق الدراجات، والأوكرانية أولغا خارالان، في المبارزة بالسيف، والأميركي سكوتي شيفلر في الغولف، والأرجنتيني ماركوس مونيتا، في الرغبي، هم من أبرز أساطير الرياضة الذين سيزينون الأولمبياد.

المساهمون