تعثّر إنتر ميامي في الدوري وسط غياب نجمه ليونيل ميسي

16 مايو 2024
فرحة إنتر ميامي في مباراة على ملعب سابوتو ضد مونتريال يوم 11 مايو/أيار (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- توقفت سلسلة انتصارات إنتر ميامي في الدوري الأميركي لكرة القدم لموسم 2023-2024 بتعادله أمام أورلاندو سيتي بدون أهداف، مما أبقى الفريق في صدارة الترتيب برصيد 28 نقطة، لكن بفارق نقطة واحدة عن الوصيف سينسيناتي.
- غاب النجم ليونيل ميسي عن المباراة بسبب إصابة في الركبة، ورغم تأكيدات مدربه جيراردو "تاتا" مارتينو على أن الإصابة ليست خطيرة، فضلوا عدم المخاطرة به لضمان جاهزيته للمباريات المقبلة.
- يسعى إنتر ميامي للتتويج بلقب الدوري الأميركي بقيادة ميسي ولويس سواريز، اللذين يُعتبران من أفضل نجوم البطولة، مما يجعل الفريق من أبرز المرشحين للفوز باللقب هذا الموسم.

توقفت سلسلة الانتصارات المتتالية لنادي إنتر ميامي في منافسات بطولة الدوري الأميركي لكرة القدم لموسم 2023-2024، إثر تعادله أمام منافسه أورلاندو سيتي، في المواجهة التي شهدت غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المُصاب.

وتعادل إنتر ميامي أمام منافسه أورلاندو ماجيك بدون أهدافٍ، فجر الخميس، ليُعزّز رصيده في المركز الأول برصيد 28 نقطة (ثمانية انتصارات وأربعة تعادلات وهزيمتان) وبفارق نقطةٍ عن الوصيف، فريق سينسيناتي (مع مباراةٍ أقل)، وبالتالي يمكن لفريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يخسر صدارته في حال فوز فريق سينسيناتي.

وشارك ليونيل ميسي صاحب الـ36 سنة في جميع الانتصارات الخمسة المتتالية لمتصدر بطولة الدوري الأميركي، لكنه غاب عن المباراة في أورلاندو بسبب إصابةٍ في الركبة، وأكد مدرّبه ومواطنه جيراردو "تاتا" مارتينو أن الإصابة التي تعرّض لها، خلال الفوز على مونتريال، السبت الماضي، ليست خطيرةً، لكنهم اختاروا عدم المخاطرة به، حتى يكون جاهزاً للمباراة المقبلة يوم السبت.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وشرح مارتينو أن ميسي كان يشعر بعدم الراحة، لكنّه تدرّب في الأيام التي سبقت المباراة، وأن الفحوص التي أجراها كانت جيدةً، مضيفاً: "بحكم خوضنا ثلاث مبارياتٍ هذا الأسبوع، ومع استمرار معاناته من الألم، اعتقدنا أنه من الحكمة ألا يلعب، الفكرة هي أن يلعب السبت، لكن الأمر سيعتمد على كيفية استمرار تطور إصابته. تدرّب مرّةً أخرى اليوم وقدّم أداءً جيدًا، لكننا لن نخاطر بأيّ نوعٍ من المجازفة، وسنقوم بتقييمه".

ويسعى نادي إنتر ميامي إلى التتويج بلقب بطولة الدوري الأميركي لهذا الموسم، بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغواياني لويس سواريز، اللذين يُقدمان مستوى استثنائياً في خط الهجوم حتى الآن، ويُعتبران من أفضل نجوم بطولة الدوري الأميركي، ويُعتبر ناديهما حالياً من أفضل المرشحين للمنافسة على اللقب.

المساهمون