تعاون بين فيفا وأسباير لتنظيم نسخة "قمة الأكاديمية" العالمية 2022

28 ابريل 2022
أكاديمية أسباير رائدة في المجال الرياضي بالعالم (نادين روب/Getty)
+ الخط -

أعلنت أكاديمية أسباير، اليوم الخميس، عن تعاونها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لتنظيم النسخة الاستثنائية الثامنة من قمة أكاديمية أسباير العالمية حول أداء وعلوم كرة القدم، وذلك خلال يومي 3 و4 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 في مركز أداء كرة القدم في أكاديمية أسباير في الدوحة.

ولن يقتصر دور فيفا على دعم اللجنة العلمية في إنشاء محتوى جذاب ومثير للاهتمام فحسب، بل ستساعد أيضاً في تنظيم الحدث والتحضير له.

وبالإضافة إلى 50 نادياً واتحاداً من أعضاء مجتمع زملاء أسباير حول العالم، ستوجه دعوة للفرق الفنية من جميع الدول الـ32 المؤهلة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والترحيب بها لحضور هذا الحدث.

وتعليقاً على هذا التعاون بين أكاديمية أسباير وفيفا، قال إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية أسباير: "نحن اليوم سعداء وفخورون ببدء التعاون رسمياً مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في واحدة من أهم فعالياتنا المتعلقة بكرة القدم، وهي قمة أكاديمية أسباير العالمية حول أداء وعلوم كرة القدم. كلانا نؤمن إيماناً راسخاً بأهمية تطوير أداء الشباب، ومن خلال توقيع هذا التعاون اليوم، أعتقد أننا نمهد الطريق لمزيد من التعاون المحتمل في المستقبل".

كما علق أرسين فينغر، رئيس منظومة تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم والمدرب القدير، على الحدث نيابة عن فيفا، قائلاً "من المهم جداً جمع الخبراء من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات. إن تبادل المعرفة والتعلم من الرياضات الأخرى أمر مهم لتطوير أساليب التدريب وخطط الوقاية من الإصابات".

وعقدت النسخة الأولى من قمة أكاديمية أسباير العالمية حول أداء وعلوم كرة القدم في عام 2014 في العاصمة الفرنسية باريس، ومنذ ذلك الحين أصبحت تجمعاً سنوياً مهماً لتطوير كرة القدم، وأداؤها يجمع خبراء في أداء وعلوم كرة القدم من جميع أنحاء العالم.