تعادل مثير يحسم قمة مصر والجزائر تحضيراً لأمم أفريقيا

16 أكتوبر 2023
منتخب مصر قدم مواجهة مميزة (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

تعادل منتخب مصر مع الجزائر بهدف لمثله، الاثنين، في اللقاء الذي أقيم في الإمارات وشهد حضورا جماهيريا كبيرا من أنصار الفريقين.

وشهد اللقاء إثارة كبيرة منذ الدقائق الأولى، حيث حرص المنتخبان على أخذ الأسبقية رغم ودية اللقاء الذي يأتي في إطار تحضيراتهما لبطولة أفريقيا المقررة مطلع العام القادم.

وسيطر المصريون نسبيا على بداية اللقاء، وهدد محمود حسن تريزيغيه مرمى "الخضر" بتسديدة متقنة ردها الحارس، فيما وقفت العارضة مع كتيبة جمال بلماضي، لتمنع نجم ليفربول محمد صلاح من افتتاح التسجيل بكرة من داخل منطقة الجزاء.

وشهد اللقاء لقطة غيرت من واقع المواجهة، بعد تلقي الظهير الأيمن لمنتخب مصر محمد هاني البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 27، إثر تدخله العنيف على لاعب الجزائر، الأمر الذي أربك حسابات البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، لكنه رغم ذلك نجح في إجراء تغيير قاد فيه الحصة الأولى إلى التعادل السلبي، في وقت كان الفراعنة قريبين جدا من افتتاح التسجيل عن طريق مصطفى محمد، لكن رامي بن سبعيني أنقذ الكرة من على خط المرمى بفدائية.

وفي الحصة الثانية، ورغم النقص العددي، فقد قدم المنتخب المصري أداء مميزا، توجه بافتتاح التسجيل عن طريق رأسية مدافعه حمدي فتحي في الدقيقة الـ62، وبعدها حاول المدير الفني الجزائري جمال بلماضي، الذي أثار الجدل بلقطة غريبة من خلال الاشتباك مع سعيد بن رحمة بعد استبداله، بتغيير الواقع من خلال عدة تغييرات، وفي نهاية المطاف عدل البديل إسلام سليماني النتيجة للجزائريين في الوقت الإضافي.

المساهمون