تطورات قضية مبابي ورحيله للهلال.. هل يدخل ماكرون على الخط؟

26 يوليو 2023
مستقبل مبابي ما زال مجهولاً (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -

لا يزال وضع اللاعب كيليان مبابي متوتراً للغاية، رغم أن باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي يركز حاليًا على جولته في اليابان.

وذكر الصحافي في شبكة "ESPN" رودريغو فايز أن مبابي لا يرغب في الرحيل للعب بالدوري السعودي في هذه المرحلة من مسيرته، حيث يحلم اللاعب (24 عاماً)، في حصد البطولات الكبرى في عالم كرة القدم.

وفي السياق، قال الصحافي الشهير في عالم الميركاتو فابريزيو رومانو أيضاً: "لا يزال من الصعب إقناع مبابي بشأن إمكانية الانتقال إلى الدوري السعودي. ريال مدريد يبقى هادئًا في الوقت الحالي".

وأضاف في تغريدة أخرى ""وفد الهلال في باريس هذا الأسبوع حيث يريدون اقتراح خطتهم على كيليان مبابي، وهي فرصة للانضمام لمدة عام واحد فقط ثم المغادرة في عام 2024".

ويرغب نادي الهلال السعودي في ضمّ مبابي. وبحسب فابريزيو رومانو، فقد قبل سان جيرمان مبلغ 300 مليون يورو، واللاعب سيحصل على 200 مليون يورو صافية، لكن مع الإضافات قد يصل إلى 700 مليون يورو.

من جانبٍ آخر، ذكر "راديو ماركا" الإسباني أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد يدخل على خط صفقة مبابي، وهو الذي كان قد لعب دوراً كبيراً في تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان في 2022.

وتساءل موقع "أونز مونديال" الفرنسي: "إلى أي مدى يمكن لنفوذ إيمانويل ماكرون أن يحل صراع مبابي - باريس سان جيرمان؟ الأسابيع القليلة القادمة ستخبرنا ذلك".

المساهمون