تطورات سعيدة في الأفريقي: عقد رعاية جديد ونهاية كابوس الرئيس

03 يوليو 2024
مشجعو نادي الأفريقي في ملعب حمادي العقربي، 3 مارس/آذار 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النادي الأفريقي التونسي يشهد تطورات إيجابية تبعث الأمل في قلوب جماهيره، بعد فترة صعبة مالياً وإدارياً، مع تمديد فترة الرئيس المؤقت هيكل دخيل لموسم 2024-2025 لتجاوز الأزمة.
- هيكل دخيل يعلن عن توقيع عقد رعاية جديد مع شركة أميركية عالمية، يعد بتسوية الديون الكبيرة ويفتح الباب لتحقيق الأهداف الرياضية والإدارية للنادي.
- الأفريقي يستعد لمرحلة جديدة بالتفاوض مع لاعبين والبحث عن مدرب جديد، مستغلاً مداخيل عقد الرعاية لتسوية الغرامات المادية ورفع عقوبة المنع من التعاقدات من فيفا.

يشهد النادي الأفريقي التونسي تطورات سعيدة، خلال هذه الفترة، من شأنها أن تطمئن جماهير الفريق، تزامناً مع الوضع الإداري والمادي الصعب جداً الذي مرّ به الموسم الماضي 2023-2024، وضرب أحلامه في التتويج بأحد الألقاب.

الرئيس يواصل المشوار

أنهت لجنة الحكماء في الأفريقي الجدل بشأن مستقبل مجلس الإدارة، بعد تأجيل الانتخابات مرتين متتاليتين، بسبب عدم وجود مترشحين لرئاسة النادي، إذ أعلن الأفريقي، في بيان رسمي، الثلاثاء، أن اللجنة قررت تمديد فترة الرئيس المؤقت هيكل دخيل، في الموسم 2024-2025، وهو الذي تسلم المهمة خلفاً للرئيس السابق يوسف العلمي، بعدما قدم استقالته، لتلغى بذلك الانتخابات وتنتهي مخاوف الجماهير من حصول فراغ في منصب الرئاسة مستقبلاً.

مفاجأة سارة

وظهر الرئيس هيكل دخيل، بعد ذلك البيان، في مقطع فيديو على الصفحة الرسمية للنادي بموقع فيسبوك، ليعلن مفاجأة سارة لجماهير الأفريقي، قائلاً: "أخبركم اليوم بأننا نجحنا في توقيع عقد رعاية جديد، سيمكننا من تأدية كل الديون الكبيرة التي منعتنا من التقدم على المستوى الرياضي والإداري، وحرمتنا تحقيق أهدافنا"، ووفقاً لما حصل عليه "العربي الجديد" من معلومات، فإن إدارة الأفريقي ستكشف قريباً عن تفاصيل العقد، وهو يخص شركة أميركية عالمية.

مدرب جديد ومفاوضات عديدة في النادي الأفريقي

وبدأ الأفريقي، تبعاً لذلك، التفاوض مع بعض اللاعبين الذين انتهت عقودهم من أجل الاستمرار مع الفريق، كذلك يستعد مجلس الإدارة للاتفاق مع مدرب جديد لخلافة فوزي البنزرتي الذي غادر للإشراف على منتخب تونس، وسيستغل الأفريقي مداخيل عقد الرعاية أساساً في تأدية الغرامات المادية المترتبة عن النزاعات مع لاعبيه السابقين، وبالتالي يتجه النادي نحو رفع عقوبة المنع من التعاقدات المسلطة عليه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

 

المساهمون