تصنيف التنس الجديد: تراجع كبير للتونسية أنس جابر

08 مايو 2023
ستُحاول جابر التعافي من الإصابة من أجل العودة بسرعة إلى المنافسات (روبيرت برانغ/Getty)
+ الخط -

شهد التصنيف الجديد للتنس، الصادر الاثنين، تراجعاً كبيراً للنجمة التونسية أنس جابر، في وقت حافظت النجمة البولندية إيغا شفيونتيك، كما هو متوقع، على صدارة التصنيف، وذلك رغم خسارة نهائي بطولة مدريد ذات الألف نقطة.

وتراجعت التونسية أنس جابر 3 مراكز في التصنيف العالمي، وباتت تحتل المركز السابع حالياً، وكان السبب وراء ذلك تراجع نتائجها مؤخراً وحرمانها من المشاركة في بطولة مدريد المفتوحة التي تُوجت بلقبها في نسخة الموسم الماضي.

في المقابل، ورغم خسارة المباراة النهائية لبطولة مدريد نسخة 2023، حافظت النجمة البولندية إيغا شفيونتيك على صدارة التصنيف العالمي للسيدات، كما حافظت البيلاروسية أرينا سابالينكا على الوصافة بعد تتويجها باللقب على حساب شفيونتيك، في وقت جاءت اللاعبة جيسيكا بيغولا في المركز الثالث.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وشهد التصنيف تقدم الأميركية كارولين غارسيا مرتبة واحدة لتصعد إلى المركز الرابع، تليها الأميركية كوكو غوف متقدمة مركزاً هي الأخرى، وارتقت مركزا أيضاً الكازاخية إيلينا ريباكينا لتحل في المرتبة السادسة، تليها جابر ثم اليونانية ماريا ساكاري في المركز الثامن متقدمة مركزاً.

في المقابل، جاءت في المركز التاسع الروسية داريا كاستكينا، متراجعة مرتبة واحدة، فيما تواصل التشيكية بترا كفيتوفا احتلال المركز العاشر.

المساهمون