تصفيات أميركا الجنوبية للمونديال: الأرجنتين تتابع استعراضها وخسارة البرازيل

18 أكتوبر 2023
حقق المنتخب الأرجنتيني 4 انتصارات في أول 4 مباريات (فرانس برس)
+ الخط -

شهدت الجولة الرابعة من منافسات تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، فجر الأربعاء، متابعة المنتخب الأرجنتيني عروضه القوية بقيادة النجم الأول ليونيل ميسي، الذي عاد بكامل لياقته البدنية بعد الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة.

في المباراة الأولى أنهى المنتخب الأرجنتيني، فجر اليوم الأربعاء، المهمة الصعبة أمام منتخب البيرو بنجاح وتفوق عليه بهدفين نظيفين سجلهما ميسي، ليؤكد عودته القوية مع منتخب بلاده، ويقوده لتحقيق الفوز الرابع توالياً في تصفيات المونديال.

في المقابل، تابع المنتخب البرازيلي عروضه المتواضعة للمباراة الثانية توالياً، وهذه المرة خسر أمام منتخب أوروغواي، فجر اليوم الأربعاء، بهدفين نظيفين، وتُعتبر هذه أول خسارة لمنتخب البرازيل في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

كما شهدت الجولة الرابعة تعادل الإكوادور مع كولومبيا بدون أهداف، وتفوق منتخب باراغواي على منافسه بوليفيا بهدف نظيف، في وقت تفوق منتخب فنزويلا على منافسه منتخب تشيلي بثلاثية نظيفة، ليستمر مسلسل النتائج السلبية لتشيلي.

وبهذه النتائج، عزز المنتخب الأرجنتيني صدارته بأربعة انتصارات من 4 مباريات ورفع رصيده إلى 12 نقطة، مع الإشارة إلى أنّه سجل 7 أهداف ولم يتلقَ في مرماه أي هدف حتى الآن، في وقت تراجع المنتخب البرازيلي إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وتقدم منتخب أوروغواي إلى الوصافة برصيد 7 نقاط بفضل فوزه.

المساهمون