تصفيات أميركا الجنوبية المونديالية: البرازيل تُحلق وأوروغواي تتأهل

25 مارس 2022
عزّز المنتخب البرازيلي صدارته وتابع سلسلة النتائج المُميزة (Getty)
+ الخط -

واصل المنتخب البرازيلي عروضه القوية في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، وذلك بعد تحقيق فوز جديد والاستمرار في التحليق، بينما شهدت الجولة تأهل منتخب أوروغواي وفوز كولومبيا من أجل اللحاق بحلم التأهل، وذلك في مباريات الجولة الـ17 ما قبل الأخيرة التي لُعبت فجر اليوم.

وحسم المنتخب البرازيلي مباراته القوية ضد منتخب تشيلي برباعية نظيفة سجلها نيمار وفينيسيوس جونيور وكوتينيو من ركلة جزاء وريشارليسون، ليُعزز صدارته للترتيب برصيد 42 نقطة من 13 فوزاً و3 تعادلات وبدون خسارة في التصفيات حتى الآن.

وفي المباراة الثانية استعاد منتخب كولومبيا كل آماله بالتأهل إلى الملحق المؤهل إلى كأس العالم على أقل تقدير، وذلك بعد الفوز على منتخب بوليفيا بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن بيرو صاحب المركز الخامس (آخر المراكز المؤهلة إلى الملحق المونديالي).

واستغل منتخب كولومبيا سقوط بيرو أمام منتخب أوروغواي بهدف نظيف سجّله اللاعب جيورجيو دي أرسكاييتا، ليقترب من المركز الخامس، بينما تأهل منتخب أوروغواي بعد ضمان احتلاله المركزين الثالث أو الرابع في الترتيب العام.

ويملك منتخب أوروغواي 25 نقطة مقابل نفس الرصيد لمنتخب الإكوادور قبل جولة واحدة من النهاية، وبابتعاده 5 نقاط عن المركز السادس وعدم قدرة صاحب المركز الخامس على الوصول إلى نفس الرصيد، تأهل أوروغواي رسمياً إلى بطولة كأس العالم التي ستُقام في قطر نهاية هذا العام.

في المقابل، تأهل منتخب الإكوادور رغم سقوطه المفاجئ أمام منتخب باراغواي صاحب المركز الثامن والمُقصى من المنافسة أصلاً بنتيجة (3 – 1)، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة مثله مثل الأوروغواي وبالتالي ضمن التأهل بسبب ضمان احتلاله واحد من المركزين الثالث أو الرابع في الترتيب.

وسيكون الصراع مُحتدماً في الجولة الأخيرة يوم 30 من الشهر الحالي، إذ سيلعب منتخب أوروغواي ضد تشيلي خارج الأرض، وتشيلي يملك فرصة ذهبية للتأهل إلى الملحق في حال تحقيق النقاط الكاملة، إذ تملك أوروغواي 25 نقطة مقابل 19 لتشيلي.

أما المعركة الثانية فستكون بين الإكوادور والأرجنتين، وفي وقت تأهل زملاء ميسي إلى كأس العالم في وقت سابق لا يريد منتخب الإكوادور تفويت الفرصة الذهبية وتحقيق 3 نقاط أو نقطة على الأقل تُساعد في الوصول إلى المونديال.

في المقابل، سيلعب منتخب بيرو على أرضه مباراة مهمة أمام منافسه منتخب باراغواي وعينه على الفوز ولا شيء آخر، وهو الفوز الذي يضمن له الوجود في الملحق المؤهل دون العودة لنتائج كل من كولومبيا أو تشيلي، المتربّصين من أجل خطف المركز الخامس في الترتيب.

المساهمون