تصفيات أفريقيا لمونديال قطر... فوز جديد لمصر وهزيمة تنهي آمال جيبوتي

12 أكتوبر 2021
منتخب مصر رفع رصيده لـ10 نقاط (الاتحاد الأفريقي)
+ الخط -

 

نجح منتخب مصر، في اكتساح نظيره الليبي بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة الرابعة من عمر تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، والذي أقيم على ملعب "شهداء بنينا" ببنغازي.

وابتعد الفراعنة، في صدارة ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 10 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن منافسه الليبي، مقابل 4 للغابون و3 لأنغولا.

ولم يحتج رفاق محمد صلاح لأكثر من 40 دقيقة لافتتاح التسجيل عبر أحمد أبو الفتوح، فيما أنهى مصطفى محمد، نجم غلطة سراي التركي الشوط الأول بالهدف الثاني.

وواصل المصريون هيمنتهم، بعد أن سجل البديل رمضان صبحي الهدف الثالث في الدقيقة الـ71، ليحسم الفراعنة اللقاء، بعد أيام قليلة من الفوز بهدف وحيد في الإسكندرية.

من جهته، تلقى منتخب جيبوتي، الخسارة الرابعة له على التوالي، بالسقوط أمام بوركينا فاسو بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما، على ملعب الأول.

وبهذه النتيجة، رفعت بوركينا فاسو، رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الأول مؤقتا، لحين خوض منتخب الجزائر لقاء النيجر، في الوقت نفسه، ظل رصيد جيبوتي خالياً من أي نقاط، وتأكد غيابه التام عن المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثالث والأخير. وافتتح إيوسوفو دايو التقدم لبوركينا فاسو، وأضاف عبدول تابسوبا الهدف الثاني.

وفي المجموعة الرابعة، حافظ منتخب كوت ديفوار على القمة، بعد فوزه المستحق على مالاوي بهدفين مقابل هدف في ملعب الأولى، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول.

وتقدم منتخب "الأفيال" بهدف نجمه نيكولاس بيبي في الدقيقة 2، وردت مالاوي بالتعادل عبر ميوبا في الدقيقة 20، ثم عاد الإيفواريون للتقدم بهدف ثانٍ، عن طربق لاعبه فرانك كيسي من ركلة جزاء.

وفاز منتخب الكاميرون، على موزمبيق بهدف مقابل لاشيء في ملعب الأخيرة، ليرفع "الأسود" رصيدهم إلى 9 نقاط، ويبقي على آماله في المنافسة على صدارة المجموعة وبطاقة التأهل للدور الثالث. وسجل هدف المباراة الوحيد ميشيل نغادو في الدقيقة 68.

وفي المجموعة السادسة، فاز منتخب الغابون على أنغولا بهدفين مقابل لاشيء، ليحقق أول فوز له في التصفيات. ورفعت الغابون رصيدها إلى 4 نقاط، مقابل 3 نقاط لأنغولا. وسجل ثنائية الغابون بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال الإنكليزي في الدقيقة 74، وأوغوستو كارنيرو في مرماه في الدقيقة 84.

 

المساهمون