تشيفرين يكشف سراً عن هوية من سيستضيف كأس العالم 2030

05 سبتمبر 2022
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (فابريس كوفريني/فرانس برس)
+ الخط -

كشف ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الإثنين، سراً عن هوية من سيقوم باستضافة بطولة كأس العالم 2030، التي تتطلع الجماهير الرياضية إلى معرفة البلاد، التي ستنال شرف إقامة المونديال.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عبر تقنية الفيديو خلال افتتاح مؤتمر دولي لكرة القدم في مدينة لشبونة "أنا متأكد من إقامة بطولة كأس العالم 2030 في إسبانيا والبرتغال".

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي "هذا العرض هو الفائز وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدة دولتين متحمستين، تعيشان وتتنفسان كرة القدم ولديهما بنية تحتية جيدة".

ورشح المسؤولون 14 ملعباً في 12 مدينة، لتكون من بين 11 ملعبا في إسبانيا لاستضافة المباريات في حال نجاح العرض المشترك في تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في شهر مايو/أيار 2024، فيما ستعرض البرتغال ثلاثة ملاعب.

واستضافت إسبانيا كأس العالم 1982، وفشلت في محاولتها مع البرتغال لاستضافة نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، فيما لم يسبق للبرتغال استضافة كأس العالم، لكنها استضافت منافسات بطولة أوروبا 2004.

وأعلنت الأرجنتين وأوروغواي وتشيلي وباراغواي رغبتها في التقدم، بعرض مشترك لأميركا الجنوبية، وهو عرض قد يعيد ذكريات قديمة خاصة أن أوروغواي، استضافت النسخة الافتتاحية لبطولة كأس العالم في 1930.

وفكرت اتحادات كرة القدم الأربعة في المملكة المتحدة في التقدم بعرض مشترك مع أيرلندا، بينما خططت بلغاريا وصربيا واليونان ورومانيا لتقديم عرض مشترك، رغم واقع إلغاء الفكرتين لاحقا.

المساهمون