تشلسي يكافئ مدربه توخيل بعقد جديد

04 يونيو 2021
توماس توخيل أذهل الجميع مع تشلسي (Getty)
+ الخط -

أعلن نادي تشلسي، اليوم الجمعة، أنه مدد عقد المدرب توماس توخيل حتى عام 2024، بعد تتويج المدرب الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم. وتولى توخيل القيادة في منتصف موسم 2020-2021 بعد أن أقال النادي الإنكليزي الممتاز المدرب فرانك لامبارد.

وقاده المدرب الألماني لإنهاء الدوري في المربع الذهبي والتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي. وفاز تشلسي بلقب دوري الأبطال عقب تغلبه 1-0 على مانشستر سيتي في بورتو، ليأتي التمديد مكافأةً للمدرب على إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستلم توخيل الإدارة الفنية للنادي اللندني في كانون الثاني/يناير الماضي عندما كان وقتها في المركز التاسع في الدوري بقيادة لاعب وسطه الدولي السابق لامبارد، ونجح في خمسة أشهر في قيادته إلى إنهاء الموسم في المركز الرابع، وإلى المباراة النهائية لمسابقة كأس إنكلترا (خسر أمام ليستر سيتي 0-1) وإلى التتويج بلقب المسابقة القارية العريقة.

وقال توخيل بحسب موقع النادي الرسمي: "لا أستطيع أن أتخيل فرصة أفضل لتجديد العقد. أنا ممتن للتجربة وسعيد جداً بالبقاء جزءاً من عائلة تشلسي". وأضاف "هناك المزيد في المستقبل، ونتطلع إلى خطواتنا التالية بطموح وترقب كبير".

المساهمون