تشلسي يقترب من حسم هويّة مدربه الجديد رغم ظهور اسم تشافي

27 مايو 2024
تألق لاعبو تشلسي على ملعبهم يوم 19 مايو (ستيفان ميك/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تشلسي يقترب من تعيين إينزو ماريسكا مدربًا جديدًا للفريق، خلفًا لماوريسيو بوكيتينو، بعد موسم متواضع في الدوري الإنكليزي الممتاز.
- ماريسكا، الذي قاد ليستر سيتي للصعود إلى الدوري الممتاز، مفضلًا على خيارات أخرى مثل روبيرتو دي زيربي وتوماس فرانك، مع استبعاد كيران ماكينا.
- يتوقع أن يتم الإعلان عن التعاقد مع ماريسكا، البالغ من العمر 44 عامًا، خلال الأسبوع الجاري، بعد مسيرة تدريبية شملت تجارب مع مانشستر سيتي تحت 23 عامًا وبارما.

اقترب نادي تشلسي الإنكليزي من حسم هوية مدربه الجديد، الذي سيقود الفريق الموسم المقبل، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي جرت إقالته بعد الموسم المتواضع للنادي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث وجد صعوباتٍ كبيرةً، قبل ضمان التأهل إلى إحدى المسابقات الأوروبية العام المقبل.

وأكدت شبكة سكاي سبورت البريطانية، اليوم الاثنين، أن تشلسي اتفق مع المدير الفني، إينزو ماريسكا، على تدريب الفريق اللندني الموسم المقبل، بعد نجاحه في قيادة نادي ليستر سيتي لتصدّر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنكليزي (التشامبيونشيب)، وتحقيق الصعود إلى الدوري الممتاز، لكن إدارة تشلسي ملزمةٌ بالتوصل إلى اتفاقٍ مع الجهاز الإداري لنادي ليستر سيتي، مع دفع مبلغٍ ماليٍ قد يصل إلى عشرة ملايين يورو. 

وفضّلت إدارة نادي تشلسي التعاقد مع إينزو ماريسكا، رغم وجود خيارين آخرين، وهما الإيطالي روبيرتو دي زيربي، المدرب السابق لنادي برايتون، وتوماس فرانك مدرب نادي برينتفورد، مع ظهور اسم المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز، بعد قرار مغادرته نادي برشلونة، في وقتٍ استبعدت فيه إدارة "البلوز" إمكانية التعاقد مع مدرب إيبسويتش تاون، كيران ماكينا، بعد أن اتصلت به لإبلاغه بأنه خرج من حساباتها.

ومن المرجّح أن يحسم تشلسي التعاقد مع ماريسكا البالغ من العمر 44 عاماً، خلال الأسبوع الجاري، بعد مسيرةٍ تدريبيةٍ، خاض فيها تجارب عديدةً، فقد سبق له تدريب مانشستر سيتي تحت 23 عاماً في موسم 2020-2021، قبل أن ينتقل إلى بارما في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لفترةٍ قصيرةٍ، لم ينجح خلالها في قيادة الفريق إلى مراكز الصعود، لتتم إقالته في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، ثم عاد في صيف 2022 ليعمل ضمن الجهاز الفني لبيب غوارديولا، وفي يونيو/ حزيران 2023، تم تعيين ماريسكا مديراً فنياً لفريق ليستر سيتي.

المساهمون