تشكيلة النجوم الغائبين عن مونديال 2022... تعرف إليهم

02 ابريل 2022
نجوم كبار سيغيبون عن مونديال 2022 (Getty)
+ الخط -

خسرت بطولة كأس العالم 2022، الكثير من النجوم البارزين الذين كانت الجماهير تُعول على مشاهدتهم في العرس الكروي العالمي.

وضمت التشكيلة المثالية للنجوم الغائبين عن مونديال قطر 2022، أكثر من 15 اسماً في كل المراكز على أرض الملعب، كان من شأنهم أن يجتذبوا جماهير كبيرة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وضمت التشكيلة في حراسة المرمى الإيطالي جانلويجي دوناروما، المُقصى مع إيطاليا من أمام مقدونيا الشمالية في مفاجأة مُدوية، بالإضافة للمدافعين الإيطاليين، جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، وإلى جانبهما المدافع النمساوي، ديفيد ألابا، الذي فشل في التأهل مع منتخب النمسا والتشيكي، فلاديمير كوفال.

أما في خط الوسط فهناك النجم الإيطالي، ماركو فيراتي، الذي تعرض لصدمة كبيرة بعد عدم تأهل "الأزوري" إلى مونديال 2022، وإلى جانبه النرويجي، مارتين أوديغارد، الذي فشل مع بلده في التصفيات الأوروبية المؤهلة، وكذلك نجم ساحل العاج، فرانك كيسي، الذي لم يتأهل إلى المُلحق الأفريقي.

وهناك أيضاً النجمان العربيان، المصري محمد صلاح، الذي أقصي أمام منتخب السنغال، في وقت فشل النجم الجزائر، رياض محرز، في التأهل مع منتخب الجزائر بعد الخسارة القاسية أمام منتخب الكاميرون في المحلق الأفريقي المؤهل.

وينضم إليهم في الهجوم، الإيطالي، فريديريكو كييزا، جناح منتخب إيطاليا، والمهاجم النرويجي "الهداف"، إرلينغ هالاند، المطلوب من أكثر من فريق أوروبي، ولكنه رغم نجوميته الكبيرة لن يكون مشاركاً في مونديال قطر 2022، بسبب عدم تأهل منتخب بلاده النرويج.

المساهمون