تشافي يُصدم من تصريحات بيدري ويتهم مجهولين بـ"دس السُّم" وسط اللاعبين

17 سبتمبر 2024
تشافي مع بيدري عام 2022 في ملعب سانتياغو برنابيو (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- بيدري، نجم برشلونة، أشاد بمدربه الحالي هانسي فليك، مما أثار ردود فعل غاضبة من مدربه السابق تشافي هيرنانديز، الذي اتهم أشخاصاً مجهولين بدس السُم بين اللاعبين.
- تشافي شعر بالصدمة من تصريحات بيدري، واعتبرها نكراناً للجميل، خاصة بعد دعمه المستمر للاعب خلال فترة إصاباته المتكررة.
- تصريحات تشافي حول عدم تعزيز الفريق بلاعبين جدد ومنافسة ريال مدريد أدت إلى خروجه من النادي، واستبداله بفليك.

أثارت إشادة نجم نادي برشلونة، بيدري، بمدربه الحالي، الألماني هانسي فليك، ردات فعل مدربه السابق، تشافي هيرنانديز، الذي تعرّض لصدمة دفعته لاتهام أشخاص مجهولين بدس السُّم وسط اللاعبين، ودفعهم للإدلاء بتصريحات مسيئة له دون ذكر اسمه، تصرّف فسّره بأنه نكران للجميل وللعمل الذي أداه عندما كان مدرباً للبلاوغرانا، وتجاهلاً لتتويجه بلقب الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية، في مقال نشرته الاثنين، أن تشافي أسرّ لمقربيه بأنّه شعر بالصدمة حقاً، بعد اطلاعه على تصريحات بيدري، وأكد لهم أن "أحدهم يدس السُّم ويحرّض اللاعبين على الإساءة إليه، والمثال واضح في اللاعب بيدري، الذي"، وفقاً لما ذكره المدرب الإسباني، "نشر معلومات خاطئة تخص طريقة عمله في الموسم الأخير".
وقال بيدري في تصريحات حديثة: "نعمل في النادي أكثر مما كان عليه الحال في الماضي، أعتقد أن مدربي اللياقة البدنية الذين جاؤوا مؤخراً ساعدونا كثيراً للتطور، نعمل بجد وتفان والنتيجة تظهر خلال المباريات، فنحن لا نتراجع بدنياً إلى غاية نهاية المباراة، أشعر بالحرية بعد أن أخبرني فليك بضرورة اللعب دون ضغط، وهذا ما سمح لي بالظهور بوجه طيب".

ودافع تشافي عن بيدري في الموسم الماضي باستمرار، حين تعرّض لإصابات متتالية، وأصرّ على أنّه اسم لا يمكن بيعه أو التخلي عنه، وهذا ما حزّ في نفس المدرب السابق، الذي اعتبر أنّ ما يحدث معه هو خيانة، بما أنّه احتفظ بعلاقات جيدة مع أغلب اللاعبين قبل رحيله، فيما كانت طريقة مغادرته سيئة جداً، بعدما تخلّى عنه الرئيس جوان لابورتا، بعد أسابيع قليلة من تجديد عقده والتصريح بأنه لن يقيله رغم تراجع النتائج. وأدّت تصريحات تشافي لخروجه من ناديه التاريخي، إذ شكك في لاعبيه أكثر من مرة، واعتبر أن منافسة ريال مدريد يبقى مستحيلاً، خاصة في ظل عدم تعزيز تشكيلته بلاعبين جدد قادرين على تقديم الإضافة، وهي تصريحات لم يتقبلها لابورتا، الذي قرر بعد سلسلة من الاجتماعات مغادرة المدرب وتعويضه بالألماني هانسي فليك.