تشافي يروي اللحظات الصعبة التي عاشها بعد قرار مغادرة بيكيه وألبا

31 مايو 2023
تشافي وبيكيه في آخر مباراة قبل رحيل اللاعب الإسباني (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

عاد مدرب فريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، بالحديث عن اللحظات الصعبة التي عاشها عندما تحدث مع زميليه السابقين ولاعبيه، جيرارد بيكيه وجوردي ألبا، في موضوع مستقبلهما مع الفريق.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية، الأربعاء كلمات تشافي الذي بدا متأثراً بالحديث عن صديقيه، إذ قال: "عندما يجب أن تتخذ قراراً عكس رغبة اللاعب، ستكون في وضع صعب جداً، طلبت من بيكيه الرحيل لأنه كان يلعب دقائق قليلة، لم أستطع النوم في تلك الليلة، أمتلك علاقة خاصة معه لأننا لعبنا إلى جانب بعض طويلاً".

وتابع تشافي حديثه في الموضوع "عندما تحدثت مع جوردي ألبا شعرت بأن علاقة الصداقة بيننا انتهت، لكني فضلت مصلحة الفريق، غضب جداً مني في البداية، ومع مرور الوقت تحدثنا كمجموعة واتخذ القرار".

واختلفت مشاعر تشافي مع نهاية هذا الموسم، حيث انقسمت بين فرحة التتويج بأول لقب دوري في بلده إسبانيا، وموسم صعب تخللته تهديدات رابطة كرة القدم بمعاقبة النادي في قضيتي "نيغريرا" ولوائح اللعب النظيف، ثم ضرورة التخلص من بعض اللاعبين الذي كان ملزما بمواجهتهم وإقناعهم رغماً عنهم بالمغادرة.

ويتطلع المدرب الإسباني لموسم أفضل عبر التألق القاري، إذ ارتفع سقف طموحاته بعد نجاحه في "الليغا"، لكن الأمور لن تكون سهلة في ظل القيود التي تفرضها الهيئات الكروية على فريقه وصعوبة تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين في الفترة الحالية.

المساهمون