تشافي يتلقى عروضاً قطرية وسعودية وهذا موقفه

30 يونيو 2024
تشافي عندما كان مدرباً لبرشلونة على ملعب رامون سانشيز بيزيخوان، 26 مايو/آيار 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تلقى تشافي هيرنانديز عروضاً من أندية قطرية، سعودية، وأوروبية بعد إقالته من برشلونة بسبب تصريحات انهزامية، لكنه يفضل الابتعاد مؤقتاً لقضاء وقت مع عائلته.
- صحيفة سبورت الإسبانية كشفت استمرار وصول عروض محفزة لتشافي من دوريات مختلفة، بما في ذلك من نادي ميلان وأياكس أمستردام، لكنها قوبلت بالرفض.
- يعتمد تشافي في قرار عودته للتدريب على الحالة النفسية والثقة في تطبيق مشروعه دون ضغوط، مع تفضيله للظروف المثالية واللاعبين المميزين، على خلفية تجربته في برشلونة.

تلقى المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز عروضاً كثيرة، منذ إقالته من تدريب نادي برشلونة، على خلفية تصريحات انهزامية أدلى بها، لم تعجب مجلس الإدارة ولا المشجعين، وجاءت العروض هذه المرة من أندية قطرية وسعودية، إضافة إلى أندية أوروبية عريقة، لكنها اصطدمت برغبة النجم السابق في الابتعاد عن الميادين مؤقتاً.

وكشفت صحيفة سبورت الإسبانية، الأحد، أن العروض لم تتوقف، منذ إقالة تشافي من تدريب برشلونة، ومنها ما كانت محفزة جداً، في الجانبين الرياضي والمالي، مثل التي وصلته من الدوريين القطري والسعودي، دون أن تكشف الصحيفة عن هوية هذه الأندية، ما يفتح الأبواب أمام التوقعات.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن أندية أخرى من دوريات مختلفة تواصلت فعلاً مع المدرب الإسباني، أشهرها نادي ميلان الإيطالي الذي رفض استمرار مدربه ستيفانو بيولي، ونادي أياكس أمستردام الهولندي الباحث عن العودة إلى التألق، بعدما سجل نتائج كارثية الموسم الماضي، بينما تابعت أندية من كوريا الجنوبية تفاعل تشافي مع العروض، وقدمت مقترحات مثيرة، قوبلت بالرفض.

وعن أسباب رفض تشافي جميع العروض التي وصلته، ذكرت الصحيفة الإسبانية أن "زرقاء اليمامة" يفضل، في الوقت الحالي، قضاء وقت أطول مع عائلته، والاستفادة من فترة الراحة، كي يتجاوز صدمة إقالته من نادي برشلونة، بعد أيام قليلة من تجديد عقده، إذ سارت الأحداث بسرعة، لتؤدي به إلى خارج أسوار القلعة الكتالونية، بينما كان سوء النتائج أحد العوامل المؤدية لإقالته، وتعيين المدرب الجديد، الألماني هانسي فليك.

وتعتمد عطلة تشافي على حالته النفسية، وقد تستمر عاماً كاملاً على الأقل، حسبما ورد في المصدر نفسه، على أن يقع اختياره المستقبلي وفقاً لدرجة الثقة التي ينالها من النادي، في تطبيق مشروعه وأفكاره دون ضغوط، وخصوصاً توفير الظروف المثالية، مثل اللاعبين المميزين، وهو ما لم يحظ به تشافي في برشلونة بسبب معاناة النادي من مشاكل مالية كبيرة سابقاً.

المساهمون