تشافي والعقدة الأوروبية: خرج من 4 بطولات وتكبد الخسارة بالجملة

25 فبراير 2023
تشافي يعاني صعوبات كبيرة أوروبياً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تلقّى فريق برشلونة بنسخة مدربه تشافي هيرنانديز، نكسة أوروبية جديدة، بخروجه المبكر من مسابقة الدوري الأوروبي، رغم المستوى المميز الذي يقدمه محليا، سواء في مسابقة كأس الملك، أو في الدوري الإسباني، الذي يتقدم فيه بفارق 8 نقاط على ملاحقه المباشر وغريمه الأزلي نادي ريال مدريد.

وبدأت معاناة تشافي مع المسابقات القارية في الموسم الماضي، إثر الخروج من دور المجموعات، تاركا المجال لبايرن ميونخ الألماني وفريق بنفيكا البرتغالي، للتأهل إلى الأدوار القادمة، بينما احتل الفريق الكتالوني المركز الثالث، وانضم لركب الفرق التي لحقت بمسابقة الدوري الأوروبي.

وتكبد فريق البلاوغرانا الخسارة ذهابا وإيابا بنفس النتيجة وهي (3 - صفر)، لتكون الحصيلة 6 أهداف كاملة في شباكه، رغم أن المدير الفني السابق للسد القطري لم يتحمل المسؤولية كاملة، على اعتبار حداثة عهده بالفريق والرصيد البشري المتواضع الذي كان على ذمته.

ورغم أن جماهير الفريق كانت تمنّي النفس بالتألق في مسابقة الدوري الأوروبي، إلا أن متاعب النادي تواصلت، بعد الخروج من الدور ربع النهائي أمام فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني، على ملعب كامب نو بالذات، بعد أن تلقّى هزيمة تاريخية بنتيجة 3-2، بينما تعادل في مواجهة الذهاب في ألمانيا (1 - 1).

وتواصلت مصاعب تشافي الأوروبية في العام الحالي، بعد أن غادر المسابقة الأعظم دوري الأبطال من دور المجموعات مجددا، في المجموعة التي ضمت مجددا بايرن ميونخ وإنتر ميلانو، واللذين ضمنا تأهلهما على حساب الفريق الكتالوني، رغم التعاقدات الكبيرة التي قام بها الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والتي جعلت جماهيره تمني نفسها بالذهاب بعيدا في المسابقة.

وكانت قرعة الدوري الأوروبي في الموسم الحالي قاسية على الفريق، بعد أن أوقعته في مواجهة صعبة مع الشياطين الحمر، الذين يمرون بفترة مميزة، تحت قيادة المدير الفني الهولندي إيريك تان هاغ، ليغادر تشافي مع فريقه المسابقات القارية مبكرا خلال الموسم الحالي أيضا، مثلما كان عليه الحال في الموسم الماضي، مع حصيلة ضعيفة جدا وصلت لست هزائم وأربع تعادلات و4 انتصارات فقط.

المساهمون