تسوية مرتقبة بين يوفنتوس و"يويفا" والسر الإقصاء من أوروبا

23 يونيو 2023
يوفنتوس ربما ينجو من العقوبات المالية (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية عن تطورات جديدة تتعلق بمسار العقوبات التي ستُفرض فريق يوفنتوس بسبب خرق قوانين اللعب المالي النظيف، وعن مفاوضات حالية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل إمكانية الوصول إلى تسوية.

وبحسب المعلومات التي نشرتها الصحيفة الإيطالية الجمعة، فإن فريق يوفنتوس والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يتفاوضان من أجل إمكانية التوصل إلى تسوية وعدم فرض عقوبات على "البيانكونيري" بسبب خرق قوانين اللعب المالي النظيف.

وتُشير المعطيات إلى أن التسوية تشمل مغادرة فريق يوفنتوس بطولة دوري "المؤتمر الأوروبي" وعدم مشاركته في نسخة موسم 2023-2024، مقابل إسقاط كل العقوبات المحتملة التي يمكن أن تُفرض عليه بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، وعليه، لا يذهب "يويفا" لإصدار عقوبات بحقه، بل تقتصر القضية على عدم مشاركته في البطولة الأوروبية.

وكان فريق يوفنتوس تأهل إلى بطولة دوري "المؤتمر الأوروبي" بعد أن أنهى موسمه محلياً في المركز السابع، ولولا خصم النقاط الـ10 من رصيده، لكان في المركز الثالث أو الرابع، وبالتالي تأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولكنه كان ربما سيواجه نفس المشكلة، لأن "يويفا" سيحرمه من المشاركة في دوري الأبطال ويُطبق العقوبات نفسها، أو تذهب الأمور لتطبيق نفس الخطوات الحالية، عبر مغادرة يوفنتوس بقرار شخصي البطولة الأوروبية من دون اللجوء لتنفيذ عقوبات بحقه من اللجنة التأديبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

المساهمون