تريزيغيه يحقق مع فيتوريا ما فشل فيه 3 مدربين للمنتخب المصري

19 نوفمبر 2023
تريزيغيه استعاد تألقه مع المنتخب المصري (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

تحوّل محمود حسن تريزيغيه، نجم المنتخب المصري لكرة القدم المحترف في صفوف طرابزون سبور التركي، إلى جناح طائر خطير يسجل أهدافاً بالجملة، بعد نجاحه في تسجيل هدفين قاد بهما منتخب مصر للفوز على سيراليون، مساء الأحد، في الجولة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك وأميركا.

وكتبت المباراة، نجاح محمود حسن تريزيغيه (29 عاماً) للمرة الثانية على التوالي في التسجيل، ومواصلة التوهج مع المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم.

وشهدت مباراتا جيبوتي ثم سيراليون، نجاح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، في إعادة اكتشاف قدرات نجمه تريزيغيه الذي سجل معه 3 أهداف بواقع هدف في جيبوتي، وهدفين في مرمى سيراليون.

والمثير في الأمر أن تريزيغيه قبل مباراتي جيبوتي وسيراليون شارك في 8 مباريات رفقة المنتخب المصري في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديالي 2018 و2022، لم يسجل خلالها أي أهداف مع المدربين هيكتور كوبر وحسام البدري وكارلوس كيروش الذين قادوا منتخب "الفراعنة" في التصفيات.

وتغير الحال مع روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد، الذي نجح في اكتشاف تريزيغيه بشكل هجومي أفضل، وأصبح له تأثير تهديفي، خاصة مع طريقة اللعب الهجومية التي يعتمدها الفريق المصري. 

وفاز منتخب مصر على سيراليون بهدفي محمود حسن تريزيغيه، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى في سباق التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

المساهمون