ترقب لقرعة مونديال تحت 17 عاماً والمغرب رافع راية العرب الوحيد

12 سبتمبر 2023
منتخب البرازيل آخر المتوجين باللقب (بودا منديز/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن قرعة بطولة كأس العالم تحت 17 عاماً بإندونيسيا، ستقام في مدينة زيورخ السويسرية يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2023 في الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

وسيتنافس في هذه البطولة 24 منتخباً وهي: الأرجنتين، البرازيل، بوركينا فاسو، كندا، الإكوادور، إنكلترا، فرنسا، ألمانيا، إندونيسيا، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، مالي، المكسيك، المغرب، كاليدونيا الجديدة، نيوزيلندا، بنما، بولندا، السنغال، إسبانيا، الولايات المتحدة الأميركية، أوزبكستان، وفنزويلا.

وقال "فيفا" في بيانٍ رسمي: "سيتم تقسيم المنتخبات الـ 24 إلى ست مجموعات تضمّ كلّ واحدة منها أربعة فرق، وستُوزّع هذه الفرق على أربعة أوعية، ويُسحب من كلّ وعاء منتخب ليُوضع في مجموعة من المجموعات الست. وقد جرى توزيع الفرق على الأوعية بناءً على نظام النقاط الذي حُدد وفقاً لجودة الأداء في آخر خمس نسخ من بطولة كأس العالم تحت 17 سنة FIFA، إذ مُنحت المنتخبات التي فازت في تصفياتها القارية خمس نقاط إضافية".

وكشف "فيفا" أنّه جرى وضع إندونيسيا تلقائياً في الوعاء الأول بصفتها مضيفةً للبطولة، حيث يتمثل المبدأ العام لـ"فيفا" في الحرص على عدم وجود أكثر من منتخب من نفس الاتحاد القاري في المجموعة نفسها.

وسيدير القرعة مدير بطولات، خايمي يارزا، بمساعدة الفائز السابق بكأسها، ستيفن أبياه، وخوليو سيزار الذي لعب نهائي نسخة 1995 لهذه البطولة.

ويُعتبر منتخب المغرب ممثل العرب الوحيد في هذه النسخة، حيث يسعى لتقديم مستوى طيب والذهاب إلى أبعد مرحلة ممكنة، خاصة بعد الإنجازات التي تحققت للكرة المغربية في الفترة الماضية.

وستُوزّع المنتخبات على الأوعية كما يلي:
الوعاء الأول: إندونيسيا، البرازيل، المكسيك، فرنسا، إسبانيا، اليابان.
الوعاء الثاني: ألمانيا، مالي، إنكلترا، كوريا الجنوبية، الأرجنتين، الإكوادور.
الوعاء الثالث: نيوزيلندا، إيران، السنغال، الولايات المتحدة الأميركية، أوزبكستان، المغرب.
الوعاء الرابع: كندا، كاليدونيا الجديدة، بنما، فنزويلا، بولندا، بوركينا فاسو.

المساهمون