تجديد عقد المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد

10 فبراير 2021
باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد (Getty)
+ الخط -

 

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد، برئاسة هشام نصر، تجديد عقد روبرتو باروندو، المدير الفني للمنتخب الأول، لعامين مقبلين، ليبقى في منصبه حتى صيف عام 2023.

وكلف الاتحاد رئيسه بالتفاوض مع باروندو حول بنود عقده الجديد، يتصدرها رفع راتبه بنسبة 20%، ليصل إلى 18 ألف دولار شهريا، فضلاً عن تحمل تكاليف إقامته مع أسرته في مصر، ووضع بند في العقد يتيح للمدرب الحصول على مكافأة مالية قيمتها 50 ألف دولار في حال الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، بالإضافة إلى مكافأة 100 ألف دولار في حال بلوغ ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد 2023 للمرة الثانية على التوالي، مع رفع المكافأة إلى 200 ألف دولار  بتمويل من وزارة الشباب والرياضة المصرية في حال نجاحه في الوصول للمربع الذهبي للمونديال المقبل.

ويسعى الاتحاد المصري لحسم ملف تجديد عقد باروندو سريعا، بعد سلسلة النتائج الجيدة التي حققها مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم الماضية في مصر، والتي حصد خلالها المركز السابع، وقبلها الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2020 التي جرت في تونس، بالإضافة إلى التخوف من رحيله بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، بسبب تلقيه اتصالات أخيرا من أندية أوروبية لمعرفة إمكانية موافقته على العودة للعمل في "القارة العجوز" مستقبلا.

ويرتبط الإسباني باروندو بعقد مع الاتحاد المصري لعامين منذ صيف 2019. وينص العقد الحالي له على تقاضي 15 ألف دولار شهريا، وهو ما يعد الرقم الأعلى في تاريخ المدربين الأجانب لمنتخب مصر لليد.

المساهمون