تتويج سيدات إنكلترا يحمل مفارقة غريبة والسبب راتب رونالدو

01 اغسطس 2022
سيدات إنكلترا المتوجات بلقب أوروبا (روب نيويل/Getty)
+ الخط -

حمل تتويج المنتخب الإنكليزي للسيدات بلقب كأس أمم أوروبا مفارقة غريبة أثارت عشاق كرة القدم النسوية والمدافعين عنها، وذلك لقيمة الجائزة المالية التي رصدها اتحاد الكرة لكل لاعبة، رغم تفوقهن عن جدارة على جميع المنتخبات العالمية وآخرها ألمانيا.

وكشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، الإثنين، بأن المكافأة المالية لكل لاعبة بعد التتويج لن تتجاوز 55 ألف جنيه إسترليني، وهي قيمة ضعيفة جداً مقارنة بنجوم كرة القدم في أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، ومن بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتساوي جائزة المنتخب النسوي بعد مشوار رائع بامتياز قيمة راتب نجم مانشستر يونايتد في يوم واحد فقط، بمعنى أن يوم راحة يستفيد منه رونالدو ومن دون أن يبذل أي جهد بدني يساوي مشوار منتخب سيدات إنكلترا في بطولة قارية قوية.

واستغل المدافعون عن كرة القدم النسوية الأرقام للتعبير عن مطالبهم في المساواة بين منتخبات الإناث والذكور، إذ سارعت بعض الدول إلى اعتماد الخطوة بعد ضغوط كبيرة جداً على غرار ما كان عليه الحال مع المنتخب الأميركي بطل العالم في عدة نسخ.

كرة عالمية
التحديثات الحية

ونال لاعبو المنتخب الإنكليزي مكافأة مقدرة بـ(300) ألف جنيه إسترليني على بلوغهم نهائي كأس أمم أوروبا 2020، وهو ما يعكس الفارق الكبير بين الجنسين في كرة القدم، في وقت تقود جمعيات خاصة حملات للمساواة في جميع الرياضات أيضاً.

المساهمون