تاكوما أسانو: تعلّم في "البوندسليغا" ليقهر ألمانيا في مونديال قطر

23 نوفمبر 2022
سجل تاكوما أسانو هدف انتصار اليابان في شباك ألمانيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

لم يكن تاكوما أسانو، مهاجم منتخب اليابان، يعلم أنه سيصبح حديث وسائل الإعلام العالمية، بعدما سجل هدف الانتصار في شباك منتخب ألمانيا، في المواجهة التي انتهت (2-1)، على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بكأس العالم في قطر 2022.

تاكوما أسانو نزل في الشوط الثاني بالدقيقة الـ(57)، حتى يعزز صفوف منتخب اليابان، الذي كان متأخراً في النتيجة بهدف نظيف، لكن الكمبيوتر عمل بطاقته القصوى، واستطاع "الساموراي" مفاجأة ألمانيا بهدفين متتاليين، ليظفر بالنقاط الثلاث.

حكاية صاحب الـ(28 عاماً)، تبدأ في عام 2013، عندما بدأ مسيرته الاحترافية مع سانفريس هيروشيما الياباني، ما جعل المدرب الفرنسي السابق، أرسين فينغر، يعمل على ضمه إلى أرسنال الإنكليزي في صيف 2016.

ولم تفلح محاولات أرسنال في منح أسانو تصريح العمل، ليرحل بعدها إلى الدوري الألماني، من بوابة شتوتغارت، وبعدها إلى هانوفر على سبيل الإعارة، وتألق بشكل كبير للغاية مع الفرق التي احترف فيها.

في عام 2021، استطاع أسانو إقناع إدارة هوفنهايم بضمه، ولعب معهم في جميع البطولات المحلية 33 مواجهة، سجل فيها ثلاثة أهداف، واستطاع تعلم فنون إحراز الأهداف والتمريرات الحاسمة في "البوندسليغا"، الذي يشتهر بسرعته.

وبعد ضمان منتخب اليابان الوصول إلى مونديال قطر 2022، وصلت الدعوة إلى تاكوما أسانو، حتى يكون ضمن التشكيلة الأساسية، التي ستشارك في كأس العالم التي تقام للمرة الثانية في القارة الآسيوية.

أسانو لقّن الحارس مانويل نوير ودفاع منتخب ألمانيا درساً قاسياً، بعدما سجل هدف الانتصار، وأهدى منتخب اليابان ثلاث نقاط ثمينة للغاية، في مجموعة تعد صعبة للغاية، بسبب تواجد إسبانيا وكوستاريكا أيضاً.