تأهل عربي جماعي في دوري الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية

25 اغسطس 2024
المريخ كسب اللقاء أمام النصر الليبي (فيسبوك/حساب نادي المريخ السوداني)
+ الخط -

تأهل الرجاء المغربي وبيراميدز المصري والمريخ السوداني، إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لموسم 2024-2025. وفاز نادي الرجاء المغربي، مساء السبت، على بطل النيجر، الحرس الوطني، بخمسة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء، الذي جمع بينهما بالدار البيضاء، ليجدد بطل المغرب تفوقه على منافسه، بعدما فاز ذهاباً أيضاً (2-1).

وبدأ الرجاء مع مدربه البوسني، روسمير سفيكو، العزف الهجومي بهدف سجله لاعب الوسط، محمد زريدة، في الدقيقة 28، وعزز الرجاء التفوق بهدف ثانٍ عبر مهاجمه، نوفل الزرهوني، في الدقيقة 33، قبل أن يحرز محمد بولكسوت الهدف الثالث، وينتهي الشوط بتقدم الرجاء على منافسه بثلاثية نظيفة، وفي الشوط الثاني واصل الرجاء الكرة الجميلة، وسجل هدفاً عبر آدم نفاتي، ثم عزز صابر بوغرين التفوق بهدف خامس، كلل به جهوده في المواجهة، بعدما صنع العديد من الفرص والأهداف، لينتهي اللقاء بفوز الرجاء على منافسه بخمسة أهداف نظيفة.

وجدد نادي بيراميدز المصري تفوقه على جي كيه يو الزنجباري، وفاز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في جولة الإياب على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، ليحقق الفوز بنتيجة (9-0) ذهاباً وإياباً، وسجل أهداف بيراميدز كل من: محمود صابر في الدقيقة 54، ودودو الجباس في الدقيقة 70، وفاخري لاكاي في الدقيقة 74.

وصعد نادي المريخ السوداني إلى الدور المقبل، وأطاح بمنافسه النصر، بطل الدوري الليبي، بعدما حقق الفوز بهدفين دون رد في لقاء مثير جمع بين الفريقين، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وسجل ثنائية المريخ السوداني محمد جباني، في الدقيقتين 45 و73، لينتزع المريخ مع مدربه الإيطالي، جيوفاني ساليناس، بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، ويواصل المشوار بقوة في سباق دوري أبطال أفريقيا.

 

وفي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، تأهل نادي الملعب التونسي، بعدما حقق الفوز على الجاموس الجنوب سوداني بأربعة أهداف نظيفة في تونس، بعدما تفوق ذهاباً بهدف دون رد، وقدم الملعب عرضاً طيباً، وكان الطرف الأفضل، وسجل الرباعية: ساجد فرشيشي ويوسوفو أومارو وزياد بريما وأحمد باجي.

وودّع تواركة المغربي المنافسات مبكراً، بعدما خسر أمام فريق راسينغ أبيدجان العاجي بركلات الترجيح، بعدما تعادلا سلبياً في لقاء الإياب بساحل العاج، وهي نتيجة جولة الذهاب، التي أقيمت في المغرب قبل أيام، وأطاح فريق بلاك بولز الموزمبيقي، ببطل جزر القمر، أليزي فورت، بعد فوزه عليه بأربعة أهداف نظيفة في الإياب، وكان لقاء الذهاب انتهى بخسارة بطل جزر القمر بسبعة أهداف دون رد.

المساهمون