تأهل تونس لكأس أمم أفريقيا يفتح الباب لعودة 5 لاعبين

02 ابريل 2023
منتخب تونس ضمن تأهله لأمم أفريقيا (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -

بات من المتوقع أن تشهد قائمة المنتخب التونسي، مستقبلاً، العديد من التعزيزات الجديدة، بعد ضمان "نسور قرطاج" تأهلهم لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2024، قبل جولتين من نهاية مرحلة التصفيات.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب تونس، في حديث لـ"العربي الجديد" الأحد، أن المدرب جلال القادري سيسعى لضمّ العديد من اللاعبين الجدد خلال المواجهتين المتبقيتين، تحديداً ضد غينيا الاستوائية في شهر يونيو/ حزيران، وبوتسوانا في شهر أيلول/ سبتمبر.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الباب سيُفتح هذه المرة لعودة 5 لاعبين على الأقل، مثل محترف الدوري السويسري سيف الله اللطيّف، ومدافع ويغان أتليتك الإنكليزي عمر الرقيق، ولاعب بيسكارا الإيطالي حمزة رفيعة، ومحمد الحاج محمود لاعب لوغانو السويسري، وربما الظهير الأيسر لهرفينين الهولندي رامي كعيب.

وتلقى جميع هؤلاء النجوم دعوات مبدئية إلى المعسكر الأخير، لكنهم غابوا عن القائمة النهائية لأسباب مختلفة، مثل الحاج محمود الذي كان قريبا من الانضمام لأول مرة إلى منتخب الكبار، بعدما حمل قميص منتخب بلاده في الفئات السنية، لكن الإصابة حرمته من ذلك.

وأصبحت مواجهتا غينيا الاستوائية وبوتسوانا شكليتين، بعد ضمان منتخب تونس تأهله للمسابقة، لكن "نسور قرطاج" سيستغلونهما لبداية التحضير لبطولة أمم أفريقيا، التي تقام فعالياتها مطلع العام المقبل.

المساهمون