تألق جزائري في الدوري الفرنسي وبطلا الحكاية عطال وبولاية

12 ديسمبر 2021
عطال استعاد الابتسامة (جون فرانسوا مونيي/Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأحد، تألقاً جزائرياً، بعد نجاح لاعبين في التسجيل، في وقت عجز فيه بعض النجوم العرب على مساعدة فرقهم، خاصة التونسي وهبي الخزري قائد فريق سانت إتيان، الذي لم يقدر على مساعدة فريقه في تفادي هزيمة جديدة مساء السبت.

  • الهدف الثاني لعطال

قاد يوسف عطال فريقه نيس الفرنسي إلى الانتصار على رين بنتيجة 2ـ1، بعد مباراة مثيرة في الدقائق الأخيرة، نظراً لقيمة الانتصار في هذا الموعد وتأثيره في الترتيب العام.

وسجل عطال الهدف الثاني في اللقاء متوجاً مجهوداً جماعياً مميزاً بتصويبة رائعة لم يقدر الحارس على التعامل معها، ليضع فريقه في موقف مناسب لحصد ثلاث نقاط مهمة.

وهذا هو الهدف الثاني لعطال هذا الموسم، بعد أن سجل في وقت سابق ضد ليون وفاز فريقه 3ـ2، وقد شهدت المباراة مشاركة الجزائري هشام بوداوي، مقابل غياب أندي ديلور.

ورفع نيس رصيده إلى 30 نقطة، وقلص الفارق عن رين إلى نقطة وحيدة، وبالتالي، استعاد الأمل في إنهاء الموسم ضمن الثلاثي الأول، ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

  • بولاية حاسم

واصل فريد بولاية هوايته في التسجيل من مخالفات مباشرة، وساعد فريقه ميتز على تحقيق الانتصار على لوريون بنتيجة 4ـ1، في لقاء مهم في صراع تفادي المراكز الأخيرة من الترتيب، وهو الهدف الثالث لبولاية هذا الموسم، رغم أنّه لم يشارك في كل المباريات.

وتألق بولاية في الدقيقة الـ19، عندما سجل هدفاً رائعاً، ليرفع الفارق إلى 3ـ0 ويضمن بنسبة كبيرة انتصار فريقه في المباراة، ليرفع ميتز رصيده إلى 15 نقطة ويلتحق بمنافسه في المركز الـ18.

المساهمون