تأجيل مباراة في الدوري المصري بسبب كورونا

06 يناير 2021
كورونا يصيب الدوري المصري (Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة سموحة والإنتاج الحربي في الدوري المحلي، والتي كان مقررا أن تقام الخميس، بعد أن فجر محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة السكندري مفاجأة تمثلت في صعوبة خوضه لقاءه مع الإنتاج الحربي في الجولة السادسة من عمر الدوري المصري لهذا الموسم بسبب موجة كورونا التي ضربت صفوف الفريق.

وكتب فرج عامر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": كورونا ضربت فريق سموحة للأسف، وقائمة الفريق الأول 22 لاعبا: المصابون 11، والناشئون لم يتم عمل مسحات لأي منهم".

وكان فرج عامر كتب على صفحته الرسمية في تويتر بعد وصول النتائج الأولية للمسحات الطبية: "كورونا قد تمنعنا من لعب مباراة الدوري العام، القادمة مع الإنتاج".

وتقدم فرج عامر بطلب لاتحاد الكرة في ضوء هذه النتائج من أجل تأجيل لقاء الإنتاج الحربي، في ظل عدم امتلاكه ما يسمى "القائمة الأدنى" التي تضم 15 لاعبا لخوض اللقاء من بين 11 لاعبا أساسيا و4 بدلاء، والتي حددها اتحاد الكرة للموافقة على خوض فريق أي مباراة في ظل مواجهة فيروس كورونا حاليا. وينتظر أن يخضع لاعبو سموحة لمسحة جديدة في الساعات المقبلة للتأكد من عدد الإصابات الفعلية داخل الفريق.

وانهالت التعليقات الجماهيرية عبر الصفحات تدعو للاعبين بسرعة الشفاء والتعافي من فيروس كورونا، وموجته الثانية التي حملت إصابات أكبر بين لاعبي الأندية المصرية. وأصدر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة بيانا بتأجيل المباراة إلى يوم ١٧ يناير/ كانون الثاني الجاري.

المساهمون