تأجيل انتخابات اتحاد الكرة الجزائري.. إليكم السبب

13 اغسطس 2023
يشهد الاتحاد الجزائري فراغاً كبيراً (تشارلي تريبايو/فرانس برس)
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي الجزائري من كثب تطورات انتخابات اتحاد الكرة المحلي الذي يشهد فراغاً رهيباً منذ استقالة الرئيس جهيد زفيزف، شهر يوليو/ حزيران الماضي، بسبب فشله في الوصول إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للعبة.

وضمن هذا الإطار، تحصل "العربي الجديد"، الأحد، على معلومات تؤكد أن لجنة الترشيحات التي يرأسها علي مالك، قررت تأجيل المهلة النهائية لإيداع الملفات أمام المترشحين إلى تاريخ 27 أغسطس/ آب المقبل، بعدما كانت مقررة يوم 15 من الشهر نفسه.

وتفيد المعلومات نفسها، بأن هذه الخطوة تعني بشكل تلقائي تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في 4 سبتمبر/ أيلول إلى تاريخ لاحق، سيجرى الكشف عنه في الأيام القليلة المقبلة، لكن من المؤكد أنها ستقام في أحد أيام الشهر نفسه، وذلك لتفادي ترك فراغ أطول على رأس هذه الهيئة، خاصة مع المهام الكبيرة التي تنتظر الرئيس الجديد.

وكان "العربي الجديد" قد كشف في وقت سابق أن اللاعب الدولي والمدرب الوطني مزيان إيغيل أول الأسماء التي عبّرت عن رغبتها في الترشح لهذا المنصب، كما أن هناك آخرين انطلقوا في التحرك لتولي هذه المهمة، في مقدمتهم وليد صادي، الذي أصبح منذ أيام ضمن مكتب نادي وفاق سطيف.