بين اعتداء مشجع واحتفالات دون صعود: أبرز أحداث دوري الدرجة الثانية الفرنسي

03 يونيو 2023
لاعب روديز فقد الوعي بعد الاعتداء (تيبو مورتيز/Getty)
+ الخط -

شهدت المباراة التي دارت، الجمعة، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات دوري الدرجة الثانية الفرنسية لكرة القدم، بين فريق بوردو وضيفه روديز، على ملعب "ماتموت أتلانتيك" بمدينة بوردو الفرنسية، حادثة مؤسفة.

وعمد أحد مشجعي الفريق المحلي إلى النزول إلى الملعب، بعد أن سجل الفرنسي لوكاس بواديس هدفا أول لروديز وذهب ليحتفل أمام الكاميرا التي كانت في جهة جماهير بوردو، ليدفع اللاعب بقوة، حيث سقط على الأرض دون أن يتحرك، قبل أن تقله سيارة الإسعاف إلى المستشفى، حيث تبين أنه أصيب بارتجاج في المخ.

وعمد حكم المباراة الفرنسي راينفيل لإيقاف المواجهة لـ20 دقيقة، قبل أن يأمر اللاعبين بالعودة إلى غرف تبديل الملابس، وينهي اللقاء الذي كانت تمني فيه جماهير بوردو النفس بالعودة إلى الدرجة الأولى الفرنسية، لكن يبدو أن أحلامها تبخرت، في انتظار ما ستقرره الرابطة الفرنسية لكرة القدم بشأن أحداث المباراة.

وأقدمت جماهير فريق ميتز في نفس الجولة على النزول إلى الملعب، والاحتفال بصعود فريقها الذي فاز على باستيا بنتيجة (3-2)، رغم أن ناديها لم يضمن صعوده إلى القسم الأول بشكل رسمي، على اعتبار أن ذلك مرتبط بالقرار المنتظر الذي يتعلق بمواجهة بوردو مع روديز.

ورغم أن فريق لوهافر كان في طريقه للصعود إلى الدرجة الأولى، بفوزه على ديجون بنتيجة (1-0)، إلا أن جماهير الفريق أقدمت على تصرف غريب بعد أن اجتاحت الملعب للاحتفال، قبل إعلان الحكم عن الصافرة النهائية للمواجهة بثواني، ما سيجعل ملف المباراة أيضا أمام الرابطة الفرنسية.

المساهمون