بينهم عربي.. 6 حكام يغادرون أمم أفريقيا للمحليين بسبب كورونا

29 يناير 2021
الاتحاد الأفريقي أبعد 6 حكام (Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد 6 حكام، عن بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة حالياً في الكاميرون بعد إصابتهم بفيروس كورونا، ومن بينهم الحكم التونسي المتألق صادق السالمي الذي كان مرشحاً لقيادة المباراة النهائية للمسابقة.

وقال السالمي في تصريحات خصّ بها "الـعربي الجديد" : "للأسف أثبتت نتائج التحاليل أنني أصبت بفيروس كورونا إلى جانب 5 حكام آخرين، سنخضع لمسحة ثانية في الأول من شهر شباط / فبراير القادم، وإذا كانت النتيجة سالبة سأعود مباشرة إلى تونس".

وأضاف: "أنا متأسف جدا، لقد نلت رضا لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال مباراة الدور الأول بين الكاميرون بوركينا فاسو، وأستعد لإحدى المواجهات بربع النهائي وكنت المرشح الأول لقيادة المباراة النهائية، لكن تلك مشيئة الله ومن سوء الحظ أن الفيروس حرمني من مواصلة المشوار في البطولة".

وتابع "المباراة النهائية ستلعب في السابع من الشهر القادم، للأسف لا يمكنني اللحاق بها، لأن طبيب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيفرض على الحكام المصابين الخضوع لاختبارات عديدة للتأكد من سلامتنا قبل العودة إلى النشاط، وهذا يتطلب بضعة أيام".

وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، الأحد، ويشهد وجود 8 منتخبات وهي، مالي والكونغو وغينيا ورواندا والمغرب وزامبيا والكونغو الديمقراطية والكاميرون.

 

المساهمون