بينهم بالمر.. نجوم ارتفعت قيمتهم السوقية بسبب "يورو 2024"

09 يوليو 2024
كول بالمر خلال مباراة إنكلترا وسويسرا في 06 يوليو 2024 (إديث جوبرت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كول بالمر، نجم إنجلترا الشاب، زادت قيمته السوقية بنسبة 45% لتصل إلى 25 مليون يورو بعد أدائه المميز في "يورو 2024"، حيث ساهم في وصول منتخب بلاده إلى نصف النهائي.
- فلوريان فيرتز من ألمانيا وفيل فودين من إنجلترا زادت قيمتهما السوقية إلى 20 مليون يورو لكل منهما، بفضل أدائهما الرائع في البطولة.
- أردا غولر من تركيا وفيرمين من إسبانيا زادت قيمتهما السوقية بنسبة 100%، حيث تألقا في "يورو 2024" وساهما في نجاح منتخبيهما.

تقدم الإنكليزي الشاب، كول بالمر (22 عاماً)، قائمة النجوم، الذين ارتفعت قيمتهم السوقية، بعد خوضهم بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حالياً في ألمانيا، لأنهم استطاعوا خطف الأنظار إليهم، نتيجة المستويات الرائعة، التي قدموها خلال مشاركتهم في المواجهات.

وذكرت صحيفة آس الإسبانية، أمس الاثنين، أن كول بالمر يعد أكثر النجوم بروزاً في بطولة "يورو 2024"، رغم مشاركته بديلاً مع منتخب إنكلترا، لكنه استطاع زيادة قيمته السوقية إلى 25 مليون يورو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 45%، بعدما لعب دوراً بارزاً في وصول "الأسود الثلاثة" إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم، إذ تنتظرهم الآن مواجهة صعبة ضد منتخب هولندا، الأربعاء المقبل.

وإلى جانب بالمر، يظهر نجم منتخب ألمانيا، فلوريان فيرتز، الذي استطاع زيادة قيمته السوقية إلى 20 مليون يور، ما يمثل زيادة بنسبة 18% على سعره الحقيقي (يبلغ 130 مليون يورو)، نتيجة ما قدمه مع "المانشافت" خلال بطولة كأس أمم أوروبا، بعدما سجل هدفين في خمس مواجهات لعبها بالمسابقة القارية، ما يعني أنه حصد تألقه في الموسم الماضي مع باير ليفركوزن.

أما النجم الآخر، فهو لاعب منتخب إنكلترا، فيل فودين، الذي تمكن من زيادة قيمته السوقية إلى 20 مليون يورو، ما يمثل زيادة بنسبة 15.4%(سعره الآن وصل إلى 150 مليون يورو)، نتيجة الأداء الثابت، الذي أظهره برفقة "الأسود الثلاثة" خلال مشاركته في جميع المواجهات ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024". من جهته، انضم الموهبة التركية، أردا غولر، إلى قائمة النجوم، الذين يتقدمهم كول بالمر، إذ تمكن لاعب ريال مدريد الإسباني من رفع قيمته السوقية بمقدار 15 مليون يورو، ما يعني زيادة بنسبة 100% (وصل سعره الآن إلى 30 يورو)، بعدما لعب 76% من الدقائق مع منتخب تركيا في بطولة "يورو 2024"، وسجل هدفاً، وقدّم تمريرتين حاسمتين في خمس مواجهات.

وارتفعت قيمة لاعب وسط نادي برشلونة، النجم الإسباني فيرمين، إلى 15 مليون يورو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 100% (نفس قيمة أردا غولر موهبة تركيا وريال مدريد)، رغم أنه لم يكن جزءاً من خطط المدرب، لويس دي لافوينتي، بسبب المنافسة في خط الوسط، إلا أنه تمكن من خوض عدد من المواجهات، ولعب دوراً أساسياً في وصول "لاروخا" إلى نصف نهائي المسابقة القارية.

المساهمون