بيليه ونيمار ورقم الأفضل.. نزاع يُغذيه اتحاد الكرة البرازيلي

23 سبتمبر 2022
نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
+ الخط -

يتأهب النجم، نيمار دا سيلفا، لتحسين سجله التهديفي مع منتخب بلاده وهو الذي هز الشباك 74 مرة، وستكون المباراة الودية ضد تونس مناسبة مواتية لتجاوز أرقام الأسطورة بيليه، في وقت يثير الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الجدل بهذا الخصوص وذلك قبل انتصار البرازيل على غانا ودياً الجمعة 3-0 في لقاء لم ينجح فيه نيمار تسجيل أية أهداف.

3 أهداف تفصل نيمار عن تصدر القائمة

ويؤكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر إحصائيات رسمية، أن نيمار أمسى قريباً جداً من كسر رقم بيليه، وتعتبر الهيئة الكروية العالمية أن بيليه لا يتجاوز عدد أهدافه مع المنتخب 77 هدفاً، إذ لا يفصل نجم باريس سان جيرمان عن تصدر قائمة أفضل هدافي "السيليساو" سوى 3 أهداف.

الاتحاد البرازيلي يثير الجدل

ونشرت صحيفة "غلوبو" البرازيلية وجهة نظر اتحاد الكرة في الموضوع، إذ تشير إحصاءاته أن عدد أهدااًف بيليه الدولية مع المنتخب هو 95 هدفاً، عكس ما يدعيه "فيفا"، مما يجعل الصراع قائماً بين أسطورتي نادي سانتوس سابقاً، في ظل الغموض الذي يحيط بأرقام "الجوهرة السوداء".

ما سرّ الخلل الحسابي؟

ويعود سبب الفارق بين الرقمين إلى أن "فيفا" لا يعتمد المباريات التي خاضها المنتخب البرازيلي ضد الأندية، إذ سجل بيليه سنوات الستينات والسبعينات أهدافاً ضد عدة فرق محلية، من بينها مالمو السويدي، إنتر ميلان الإيطالي، أتلتيكو مدريد الإسباني، وحتى غوادالاخارا المكسيكي.

كرة عالمية
التحديثات الحية

ملعب "حديقة الأمراء" لحسم الإنجاز

وإن كانت أرقام فيفا هي المعتمدة بما أنها أكبر هيئة كروية في العالم، فإن المناسبة ستكون رائعة لنيمار للتألق مرة ثانية هذا الموسم في ملعب فريقه "حديقة الأمراء"، عندما يواجه المنتخب التونسي، إذ أظهر لاعب منتخب راقصي "السامبا" عن قدرات كبيرة وأهداف كثيرة جعلته من بين الأفضل في التشكيلة.

المساهمون