بيراميدز بطلاً لكأس مصر بعد 13 عاماً من سيطرة الأهلي والزمالك

30 اغسطس 2024
بيراميدز يظفر بتتويج تاريخي في الكرة المصرية (فيسبوك/بيراميدز/العربي الجديد)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تُوج نادي بيراميدز لأول مرة في تاريخه ببطولة كأس مصر لكرة القدم لموسم 2023-2024، بعد فوزه على فريق زد بهدف دون رد في الدقيقة 86.
- شهدت المباراة النهائية تأهل فريقين لم يسبق لهما الحصول على أي ألقاب من قبل، وكانت أول نهائي لا يضم الأهلي أو الزمالك منذ 2008-2009.
- تألق حارس بيراميدز أحمد الشناوي في الشوط الأول، بينما سجل الكونغولي فيستون ماييلي هدف الفوز في الشوط الثاني، ليحقق بيراميدز أول لقب له.

تُوج نادي بيراميدز لأول مرة في تاريخه، ببطولة كأس مصر لكرة القدم لموسم 2023-2024، بعدما حقق الفوز على فريق زد بهدف دون رد، مساء الجمعة، في المباراة النهائية من عمر البطولة على استاد برج العرب بالإسكندرية، ليُسدل الستار على أحد أطول مواسم الكرة المصرية، إذ سجل مهاجم بيراميدز، الكونغولي فيستون ماييلي، هدف فريقه في مرمى زد في الدقيقة 86.

وكسر نادي بيراميدز عقدته الكبرى، وتُوج بطلاً لكأس مصر، محققاً أول لقب له، بعد محاولات طويلة من الفشل في بطولات أخرى، مثل الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، ليمثل تتويج بيراميدز على حساب زد بطلاً لكأس مصر، حدثاً فريداً من نوعه ولأول مرة، بعدما شهدت المباراة النهائية تأهل فريقين لم يسبق لهما الحصول على أي ألقاب من قبل، سواء الدوري المصري أو كأس مصر. ويعد نهائي هذه النسخة، أول نهائي لا يضم الأهلي أو الزمالك أو كليهما، منذ نهائي نسخة 2008-2009، الذي جمع بين ناديي حرس الحدود وإنبي، وتُوج وقتها حرس الحدود بطلاً للكأس، كما يعد بيراميدز، أول بطل لكأس مصر، منذ 13 عاماً سيطر خلالها الأهلي والزمالك على عرش البطولة المحلية، وتحديداً منذ تتويج إنبي بطلاً لكأس مصر عام 2011.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وجاءت المباراة النهائية قوية بين الفريقين، وكان التفوق فيها خلال الشوط الأول من نصيب زد، الذي هدد مرمى بيراميدز بعدة فرص تهديفية، عبر مصطفى زيكو وشادي حسين، وتصدى حارس بيراميدز، أحمد الشناوي، لأكثر من فرصة، وهو ما جعل الفريقين يخرجان بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني، كان بيراميدز الأكثر تفوقاً، إذ لاحت له فرص للتسجيل، عبر فيستون ماييلي ووليد الكرتي وبلاتي توريه، لكن تألق حارس مرمى زد، علي لطفي، في التصدي لأكثر من فرصة، منعهم من التسجيل، بينما أمضى الكونغولي فيستون ماييلي هدف فوز بيراميدز في الدقيقة 86، ليتوج بطلاً لكأس مصر، ويدخل قائمة الشرف التي سبقه إليها 12 نادياً.