بيتكوفيتش يُعلن تشكيلة الجزائر: ثورة في حراسة المرمى وغياب بلايلي

03 أكتوبر 2024
بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر على ملعب نيلسون مانديلا، 26 مارس/آذار 2024 (Getty)
+ الخط -

كشف مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً)، في مؤتمر صحافي أجراه اليوم الخميس، عن تشكيلة اللاعبين المعنيين بخوض معسكر أكتوبر/تشرين الأول انطلاقاً من يوم الاثنين القادم، وستتخلله مباراتان ضد منتخب توغو، الأولى سيحتضنها ملعب 19 مايو 1956 في عنابة، أما الثانية فستكون في لومي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وشهدت القائمة مفاجآت مدوية من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً)، أبرزها إحداثه تغييرات كبيرة في مركز حراسة المرمى، بدعوته حارس اتحاد العاصمة، أسامة بن بوط وكذلك حارس شباب قسنطينة زكريا بوحلفاية، مع إبعاده الثنائي المحترف في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، أنتوني ماندريا وألكسندر أوكيدجة، رغم أن الأول يُعد أساسياً والثاني عاد من الاعتزال في معسكر سبتمبر/أيلول الماضي.

وقرر بيتكوفيتش الاستنجاد بخدمات ظهير اتحاد العاصمة، سعدي رضواني، مكان لاعب السد القطري يوسف عطال المصاب، وإعادة أحمد توبة بعد غياب طويل بسبب نقص المنافسة. كما شهدت القائمة دعوة الشاب المحترف في نادي هيرتا برلين الألماني، إبراهيم مازة، الذي سبق له أن مثّل الفئات السنية للمنتخب الألماني، قبل أن يقوم خلال الأيام الماضية بتغيير جنسيته الرياضية على مستوى فيفا، ما يسمح له باللعب لمنتخب الخضر.

وواصل فلاديمير بيتكوفيتش إبعاد يوسف بلايلي رغم عودته لمستواه مع فريقه الحالي الترجي التونسي، وكذلك حال نجم أينتراخت فرانكفورت الألماني، فارس شايبي، الذي يطرح إبعاده العديد من التساؤلات. في المقابل، عاد لقائمة المنتخب الجزائري اللاعب الشاب لنادي نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني. كما شهدت حضور القائد رياض محرز، والجناح الأيسر سعيد بن رحمة، رغم التراجع الكبير في مستوى هذا اللاعب خلال الفترة الأخيرة.

قائمة المنتخب الجزائري:

حراسة المرمى:

أسامة بن بوط – زكريا بوحلفاية – ألكسيس قندوز.

خط الدفاع:

سعدي رضواني – محمد فارسي – ريان آيت نوري – جوان حجام – أحمد توبة – محمد مداني – عيسى ماندي – أمين توغاي – رامي بن سبعيني.

خط الوسط:

رامز زروقي – أحمد قندوسي – هشام بوداوي – آدم زرقان.

خط الهجوم:

إبراهيم مازة – حسام عوار – محمد الأمين عمورة – سعيد بن رحمة – بدر الدين بوعناني – رياض محرز – أنيس حاج موسى – ياسين بن زية – أمين غويري – بغداد بونجاح.

المساهمون