بيتكوفيتش يكشف تفاصيل عودة محرز لتشكيلة منتخب الجزائر

29 اغسطس 2024
محرز بقميص نادي الأهلي السعودي، 25 إبريل 2024 (ياسر بهش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كشف مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، عن عودة رياض محرز لتشكيلة المنتخب استعداداً لمعسكر سبتمبر، حيث ستقام مباراتان ضد غينيا الاستوائية وليبيريا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- أكد بيتكوفيتش على أهمية محرز في تأطير الشباب بخبرته، مشيراً إلى لقائهما في جدة واستعداد محرز لتقديم كل شيء للمنتخب.
- غاب محرز عن المنتخب منذ كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، حيث تعرض لانتقادات قوية، مما دفعه للتفكير في الاعتزال الدولي.

كشف مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً)، الأسباب التي تقف وراء عودة نجم الأهلي السعودي، رياض محرز (32 عاماً) لتشكيلة الخضر، تحسباً لمعسكر سبتمبر/أيلول القادم، الذي ستتخلله مباراتان ضد غينيا الاستوائية وليبيريا لحساب أول جولتين من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

وظهر فلاديمير بيتكوفيتش، اليوم الخميس، في مؤتمر صحافي تحدث فيه عن خياراته لهذا المعسكر، وكذلك عودة رياض محرز الذي التقاه الأسبوع الماضي، بمدينة جدة السعودية، حيث قال: "رياض محرز لاعب مهم وقدّم الكثير للجزائر يجب أن نحترمه، هو أكيد سيساعد المنتخب من العديد من الجوانب ليس الفنية فقط، مثل تأطير الشباب وخبرته في الملاعب الأفريقية".

وتابع المدرب السابق للمنتخب السويسري: "التقيت محرز في السعودية وأخبرني أنه مستعد لتقديم كل شيء للمنتخب، ليست الكلمات هي التي تصنع الفارق بل الرغبة التي رأيتها فيه، بغض النظر عن تفاصيل الحديث الذي دار بيننا، شعرت بأنه كان صادقاً، يبقى الأكيد أنه ليس بمقدور أي أحد أن يشك في صفاته الفنية، كما أن الشيء الرئيسي هو أنه موجود ليقدم كل شيء للمجموعة".

وغاب رياض عن تشكيلة المنتخب الجزائري منذ نهائيات كأس أمم أفريقيا التي احتضنتها ساحل العاج مطلع العام الجاري، وفيها قدم نجم مانشستر سيتي الإنكليزي سابقاً مردوداً مخيباً، ما عرّضه لانتقادات قوية من قبل الجماهير الجزائرية، ودفعه ذلك للتفكير في الاعتزال على المستوى الدولي، وهذا يُضاف أيضاً لرحيل المدرب السابق جمال بلماضي، وهما اللذان كانت تجمعهما علاقة قوية جداً داخل الملعب وخارجه. ولم يحضر رياض محرز في معسكر مارس/آذار الماضي، بعدما طلب إعفاءه بسبب نقص جهوزيته الفنية والبدنية، قبل أن يقرر فلاديمير بيتكوفيتش، بدوره، إبعاده من معسكر يونيو/حزيران، ما خلق جدلاً كبيراً حول وجود مشكلة بين الرجلين، ليجتمعا قبل أيام في مدينة جدة السعودية لوضع حد لتلك الشائعات، ومنها عودة محرز لتشكيلة الخضر من الباب الواسع.

المساهمون