بيتكوفيتش يستغني عن آيت نوري وعمورة... هل رضخ للضغوط الألمانية؟

07 سبتمبر 2024
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الجزائر على ملعب نيلسون مانديلا، 26 مارس/آذار 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عدم سفر اللاعبين ريان آيت نوري ومحمد الأمين عمورة إلى ليبيريا لمواجهة منتخبها، بعد استشارة الطاقم الطبي وتفضيل المدرب فلاديمير بيتكوفيتش الحفاظ على صحتهما.
- يعود قرار عدم مشاركة عمورة إلى ضغوط من نادي فولفسبورغ الألماني، الذي طلب إعفاءه من المباريات بسبب إصابة في أربطة الركبة، ما أثار غضب إدارة النادي.
- سيعود اللاعبان إلى نادييهما، بينما تواصل بقية المجموعة تحضيراتها لمباراة ليبيريا في مركز المنتخبات الوطنية بسيدي موسى.

قرّر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عدم استطاعة الثنائي ريان آيت نوري (22 عاماً) ومحمد الأمين عمورة (24 عاماً)، السفر رفقة تشكيلة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش (61 سنة) إلى مونروفيا لمواجهة منتخب ليبيريا، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي بدأها الخضر بانتصار ثمين على حساب غينيا الاستوائية بهدفين بدون مقابل، يوم الخميس الماضي.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمس الجمعة، بياناً على حسابه الرسمي بمنصة إكس، يعلن فيه هذا القرار، وجاء فيه: "لن يسافر اللاعبان ريان آيت نوري ومحمد الأمين عمورة إلى مونروفيا (ليبيريا) مع المنتخب الوطني، بترخيص من المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش (61 سنة)، وذلك بعد استشارة الطاقم الطبي، إذ فضّل مدرب الخضر الحفاظ عليهما والسماح لهما بالتعافي بدون المجازفة بحالتهما الصحية".

وتابع بيان اتحاد الكرة الجزائري: "وعليه، سيعود اللاعبان إلى نادييهما ابتداءً من يوم السبت، فيما ستواصل بقية المجموعة تحضيراتها في مركز المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، قبل المغادرة إلى مونروفيا يوم الأحد في تمام الساعة (16:30 بتوقيت القدس المحتلة)".

هل رضخ بيتكوفيتش لضغوط نادي فولفسبورغ؟

وإذا كانت إصابة المحترف في نادي وولفرهامبتون الإنكليزي، ريان آيت نوري مجرد شد عضلي حرمه لقاء غينيا الاستوائية وكذلك المباراة الثانية ضد ليبيريا، فإن التخلي عن خدمات مهاجم فولفسبورغ، محمد الأمين عمورة، جاء بعد كثير من الجدل أثاره استدعاء هذا اللاعب المصاب منذ نحو شهر في أربطة الركبة، ما حرمه اللعب في بداية موسم البوندسليغا، وهو ما أثار غضب إدارة النادي الألماني التي ضغطت بقوة لإعفاء اللاعب من هذا المعسكر.

وسبق لـ"العربي الجديد" أن نشر، قبل أيام، معلومات حصرية تحصل عليها عبر مصدره الخاص في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تفيد بأن هيئة الرئيس وليد صادي، تلقت خطاباً من إدارة فولفسبورغ تطلب خلاله عدم إشراك محمد الأمين عمورة في المباراتين خوفاً من تفاقم إصابته، ما قد يمنعه ربما من العودة للمنافسة بعد التوقف الدولي، كما هو مخطط له من طرف أطباء النادي الألماني.

ونشرت بعد ذلك صحيفة كيكر الألمانية، تقريراً يشير إلى أن مسؤولي فولفسبورغ، على رأسهم المدرب رالف هازنهوتل، غاضبون بشدة من اللاعب محمد الأمين عمورة، بعد مشاهدته حاضراً في التدريبات الجماعية للمنتخب الجزائري التي سبقت مباراة غينيا الاستوائية على الرغم من عدم شفائه التام من الإصابة، ما دفعهم للضغط أكثر على اللاعب والاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل السماح له بالعودة إلى ألمانيا في أقرب وقت.

المنتخب الوطني: بيتكوفيتش يسمح لآيت نوري وعمورة بمغادرة التربص

لن يسافر اللاعبان ريان آيت نوري ومحمد أمين عمورة إلى مونروفيا (ليبيريا) مع المنتخب الوطني، بترخيص من الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، وذلك بعد استشارة الطاقم الطبي، حيث فضّل مدرب الخضر الحفاظ عليهما والسماح لهما… pic.twitter.com/YFmJ9RylWe

— Équipe d'Algérie de football (@LesVerts) September 6, 2024

المساهمون