بياستري يفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1

15 سبتمبر 2024
بياستري يقود سيارته في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، 15 سبتمبر 2024 (جو بورتلوك/Getty)
+ الخط -

تمكن سائق فريق ماكلارين، الأسترالي أوسكار بياستري (23 عاماً)، من التغلب على منافسه سائق فيراري، شارك لوكلير، ليحقق فوزاً ساحقاً في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، اليوم الأحد، فيما جاء سائق مرسيدس، جورج راسل، في المركز الثالث.

واحتل زميل بياستري في فريق ماكلارين، البريطاني لاندو نوريس، المركز الرابع في سباق جائزة أذربيجان الكبرى في بطولات العالم لسباقات فورمولا 1، ليقلص الفارق مع منافسه سائق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن، صاحب المرتبة الخامسة، إلى 59 نقطة قبل نهاية الموسم.

وكانت هناك دراما متأخرة في شوارع باكو، عندما اصطدم سائق فيراري، كارلوس ساينز، وسيرجيو بيريز في سيارة ريد بول الثانية، وانتهى السباق تحت سيارة الأمان الافتراضية، فيما احتفظ لوكلير بالصدارة، بعد رابع مركز أول متتالٍ له في باكو حتى اللفة العشرين، عندما تجاوزه بياستري، الذي قاتل حتى النهاية، وحقق الفوز الثاني في مسيرته بعد سباق المجر في شهر يوليو/ تموز الماضي.

ويتصدر الهولندي ماكس فيرستابن، الذي لم يفز حتى الآن في سبعة سباقات، ترتيب السائقين لعام 2024 برصيد 313 نقطة، مع نوريس، الذي حصل على نقطة إضافية لأسرع لفة برصيد 254 نقطة، قبل سباق جائزة سنغافورة الكبرى، نهاية الأسبوع المقبل، في حين يتفوق فريق ماكلارين على ريد بول في سباق لقب بطولة الصانعين.

المساهمون